+A
A-

حبس متهم بحرق إطارات 6 أشهر

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بحبس شاب عشريني لمدة 6 أشهر فقط؛ لإدانته بحرق إطارات في منطقة سماهيج مع 5 آخرين، ادعى أنهم أجبروه على ارتكاب الواقعة بعد تهديدهم له وإنزاله من السيارة رغما عنه أثناء ما كانت والدته برفقته، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتشير التفاصيل إلى ورود بلاغ لمركز شرطة سماهيج، مفاده أنه يوجد دخان متصاعد من داخل منطقة سماهيج، وبالتحري تبين وجود عدد 3 إطارات، فتم إخماد الحريق بمعرفة أفراد دوريات حفظ النظام. ومن خلال التحريات التي أجراها ضابط برتبة نقيب عن طريق مصادره السرية، توصل إلى ارتكاب المتهم للواقعة بمشاركة آخرين مجهولين، فاستصدر إذنا من النيابة العامة للقبض عليه.

وبالفعل تم القبض على المتهم أثناء محاولته مغادرة البلاد عن طريق جسر الملك فهد بعد أكثر من أسبوعين من ارتكابه الواقعة، وقرر باعترافه أنه عند الساعة 12:30 ظهرا اعترض سيارته عدد 5 أشخاص ملثمين، والذين أخذوه لمكان بعيد عن السيارة حتى لا تشاهده والدته التي كانت برفقته حينها.

وأضاف أنهم طلبوا منه مساعدتهم في حمل الإطارات لحرقها بالشارع العام، فأبلغهم أنه ترك تلك الأعمال منذ أكثر من سنة، إلا أنهم هددوه وضروبه على ظهره وطلبوا منه حمل الإطارات، فما كان منه إلا أن حمل إطارا واحدا معهم وعندما اقترب من المكان رمى الإطار عليهم وهرب عائدا إلى مسكنه، وعندما سألته والدته عن هؤلاء الأشخاص قرر إليها أنه لا يعرفهم ولم يبلغها بأي شيء مما حصل معه.

وثبت في كشف الاستعلام الجنائي الخاص بالمتهم أنه سبق إدانته والحكم عليه بقضايا مماثلة.