+A
A-

المحرق يتأهل لنصف نهائي “آسيوية السلة”

نجح فريق المحرق في بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية للأندية الأبطال التي تحتضنها العاصمة التايلندية بانكوك في الفترة من 24 وحتى 29 سبتمبر الجاري، بعد أن حقق فوزا صعبا على حساب فوبون بريفز التايواني بنتيجة 85/81، في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس الخميس، ضمن الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى من البطولة.

ورفع المحرق رصيده بهذا الفوز إلى 5 نقاط، متمكنا من تحقيق المركز الثاني للمجموعة الأولى ومرافقة فريق نفط عبادان إلى المربع الذهبي.

وضرب المحرق موعدًا مع فريق النادي الرياضي بيروت في الدور نصف النهائي، بعد أن نجح الأخير من تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة من 3 انتصارات.

وستخضع جميع الفرق إلى الراحة اليوم الجمعة، على أن تقام منافسات الدور نصف النهائي يوم السبت المقبل 28 سبتمبر الجاري، فيما ستلعب المباراة النهائية في 29 من ذات الشهر.

وعودة للمواجهة، جاءت بداية المباراة قوية من الجانبين اللذين تبادلا تقاسم السيطرة على مجريات الشوط الأول، إذ تقدم الفريق التايواني أولا بفوزه في الربع الأول 20/19، قبل أن يعود المحرق ويحسم الشوط الأول بنتيجة 39/34، بفوزه في الربع الثاني 20/14.

وتمكن فوبون بريفز التايواني من نيل الأفضلية في الربع الثالث الذي تفوق فيه بنتيجة 23/13، ليستعيد التقدم بنتيجة المباراة 57/5، غير أن المحرق عاد بقوة في الربع الأخير الذي تمكن من خلاله في حسم نتيجة المباراة لمصلحته بعد أن فاز فيه بنتيجة 33/24.

ويدين المحرق بفوزه إلى تعملق الأميركي كيفن مورفي الذي سجّل 33 نقطة، فيما تألق أحمد حسن بتسجيله 15 نقطة من 5 تصويبات ثلاثية ناجحة، وأضاف بدر جاسم 16 نقطة منها 4 رميات ثلاثية، وسجل محمد بوعلاي 11 نقطة.

ويقود تدريب المحرق في البطولة المدرب الأميركي دايان موري ويساعده المدرب الوطني إبراهيم الدرازي، فيما تضام قائمة الفريق 12 لاعبًا هم: محمد حسن، كاظم ماجد، بدر عبدالله، أحمد حسن، محمد بوعلاي، علي شكر الله، محمد ناصر، علي ربيعة، علي أصغر، سيد محمد حميد، مايك هاريس، وكيفن مورفي.