+A
A-

لا تجديد لسجلات المحلات المخالفة بعراد الخدمية

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية
 ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

استملاك عقار وآخر تنازلت عنه البلدية لإنشاء مواقف سيارات

استغلال مبنى البلدية مخزنا مؤقتا للسكراب يسع 700 سيارة

تحول 6 طرق إلى اتجاه واحد للحد من الاختناقات المروية

لجنة من 7 جهات حكومية لدراسة احتياجات المنطقة

 

سجل تقرير رسمي أن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أبدى موافقته على توصية بعدم تجديد أي سجل تجاري أو التعاقد بالانتفاع مع محل لا يتطابق مع اشتراطات وتوصيات جهات الاختصاص في منطقة عراد الخدمية.

ودعا الوزير كما ورد في تقرير لجنة دراسة احتياجات منطقة عراد الخدمية الأول إلى تطبيق الإجراءات الإدارية على المنتفع في حال عدم التزامه.

ولفت التقرير إلى أن الوزير وافق على بدء حملة شاملة لتصحيح أوضاع منطقة عراد منذ مطلع العام الجاري، وحملة أخرى لإزالة السيارات المهملة والسكراب فور تجهيز المخزن المخصص لذلك.

وضمت لجنة دراسة احتياجات المنطقة والمشكَّلة من وزير الأشغال والبلديات 7 جهات حكومية تمثلت في: وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وهيئة تنظيم سوق العمل، ومديرية شرطة محافظة المحرق، والمجلس الأعلى للبيئة، وقطاع الطرق بشؤون الأشغال، ومجلس بلدي المحرق، وبلدية المحرق.

وأوصت اللجنة الفنية بوضع ضوابط واشتراطات فنية لمساحة الورش وحلول رادعة لمشكلة تكرار المخالفات الفنية وتصنيف المباني الخشبية وصفائح الألمنيوم في المنطقة، واتخاذ الإجراءات الحازمة الواجب اتخاذها في كل تصنيف.

وذكر التقرير أن البلدية أخذت موافقة وكيل الوزارة بتخصيص مخزن مؤقت لسيارات ومواد السكراب يسع لعدد 700 سيارة، في الأرض المملوكة لبلدية المحرق في الساية، على أن يتم الأخذ بجميع الاحتياطات الأمنية من تسوير وتوفير غرفة حارس، إضافة إلى تركيب إنارة شمسية.

وبين التقرير أنه فور جاهزية الموقع ستقوم البلدية بحملة إزالة السيارات السكراب بالتنسيق مع إدارة المرور ومن ثم حملة إزالة السيارات المخالفة.

وأشار إلى أن اللجنة ومن أجل حل مشكلة الاختناقات المرورية بالمنطقة أوصت بتحويل 6 طرق إلى اتجاه واحد، والإبقاء على الطرق في المناطق السكنية في اتجاهين بما ينسجم مع مصلحة القاطنين في المنطقة.

ولفت التقرير إلى أنه ومن أجل تحسين انسيابية الحركة المرورية على منافذ المنطقة الخارجية، أوصت اللجنة بتعديل وضعية مسارات الانعطاف لليمين على شارع 46.

وذكر التقرير أن البلدية تنازلت عن أحد العقارات فيما استملكت الأشغال عقارا آخر لتنفيذ 22 موقف سيارات مع عدادات رسوم، وذلك في إطار السعي لتحسين انسيابية الحركة المرورية على منافذ المنطقة الداخلية.