+A
A-

فولاذ: اليوم الوطني السعودي يرفع أشغال الفنادق 95 %

كشف مستشار هيئة البحرين للسياحة والمعارض علي فولاذ، عن زيادة عدد الزوار السعوديين إلى البحرين خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 2.8 % قياسًا بالفترة ذاتها في العام الماضي. وأوضح في تصريح صحافي أن عدد الزوار في النصف الأول من العام الماضي بلغ نحو 4.2 مليون زائر، ارتفع في النصف الأول من العام الجاري إلى 4.3 مليون زائر، مبينًا أن جميع المشاركات والاستضافات تدعم قطاع السياحة داخل البحرين، وتجعله المملكة وجهة للأشقاء الخليجيين.

وعن الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 89، توقع فولاذ زيادة إشغال فنادق الخمس نجوم في البحرين خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي إلى 95 %، و90 % لفنادق الأربع نجوم، إضافة إلى الشقق السياحية وغيرها من المرافق الأخرى.

وأكد أن عدد الزوار في العيد الوطني السعودي العام الماضي بلغ حوالي 160 ألف زائر، متوقعًا أن يرتفع هذا العام.

ولفت فولاذ إلى أن الاستراتيجية الأخيرة لهيئة البحرين للسياحة والمعارض أصبحت تركز على تعزيز العلاقات بين البحرين والدول الإقليمية والعالمية لبحث تطوير العلاقات بين البلدان وتعريفهم بالهوية السياحية “بلدنا بلدكم” إضافة إلى مشاركة الدول الشقيقة في مناسباتهم الخاصة من خلال إقامة الفعاليات والاحتفالات ضمن جهودنا الثنائية بين البحرين والدول الشقيقة حيث تساهم هذه الفعاليات في تعزير الوحدة الوطنية وتقوية العلاقات والروابط بين دول الخليج.

وأضاف أن السعودية تحتفل منذ يوم الخميس الماضي باليوم الوطني الـ 89، وتشارك هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمجموعة متميزة من الفعاليات الشيقة التي بدأت تقام في مختلف أنحاء البحرين منذ يوم الخميس وعلى مدار 5 أيام.

وأكد أن إقامة هذه الفعاليات للاحتفال باليوم الوطني السعودي تسعدنا، وتأتي هذه الاستضافة ضمن الاحتفالات المشتركة بين المملكتين، كما تسعى إلى تقوية معاني الوحدة وتعزيز الروابط الأخوية والعلاقات الثنائية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة.

يشار إلى أن الفعاليات ستتوزع على عدة مناطق مختلفة من أبرز الوجهات المحلية هي: أفنيوز-البحرين، ومجمع السيف – بضاحية السيف، والبحرين سيتي سنتر، ومراسي البحرين. حيث سيستضيف مجمع الأفنيوز عرض البانوش الذي يرمز لوحدة الشعبين، إلى جانب الفرقة الموسيقية التي ستعزف أروع المقطوعات بالإضافة إلى عرض الألعاب النارية. أما بالنسبة لمجمع السيف بضاحية السيف، فسيقدم لزواره فن العرضة الشعبية بساحة المجمع.

وسيشارك مجمع البحرين سيتي سنتر زواره فرحة اليوم الوطني السعودي من خلال التوزيعات والهدايا، إلى جانب الديكورات حيث سيتزين المجمع بأضواء تحتفي بالمناسبة، كما ستقدم Trolls عرضها الأول في البحرين في ساحة المجمع المركزية. وسيتم تجهيز شاطئ مراسي البحرين بشاشة سينما خارجية كما ستقام فقرات شعبية من رقصات العرضة والأغاني تقدمها فرق محلية، وسترافق ذلك عروض الأنشطة البحرية، وستُقدم المأكولات والحلويات الشعبية للزوار من محطة الطهي المباشر.

الألعاب النارية مساء اليوم

وعن إقامة الألعاب النارية، وجّه فولاذ دعوة عامة للجميع من الزوار والسكان للقدوم والمشاركة مساء اليوم السبت الساعة 7:30 مساء في خليج البحرين حيث ستقام الألعاب النارية لمدة 5 دقائق احتفالًا بهذه المناسبة ومشاهدة الألعاب النارية.

وتندرج هذه الفعاليات ضمن استراتيجية الهيئة طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي والتي تقع تحت مظلة تسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.