+A
A-

“مرسيدس” تطلق AMG A 45 S 4MATIC+ و CLA 45 S 4MATIC

بفضل الأداء القوي والديناميكية المتفوقة والتصميم المميز، تؤكد سياراتا مرسيدس-AMG المدمجتان الجديدتانCLA 45 S 4MATIC+  و A 45 S 4MATIC+  (معدّل استهلاك الوقود: 8.4–8.3 لتر / 100 كلم؛ معدّل انبعاث ثاني أكسيد الكربون: 192–189 غرام / كلم) على ريادتهما في هذه الفئة من السيارات. وتواصل هاتان السياراتان مسيرة النجاح على غرار أسلافهما، مع إرساء الكثير من المعايير الجديدة.

ويعتبر المحرك المطور بالكامل سعة ليترين، والمتوفر بنسختين مختلفتين من حيث الاستطاعة والعزم، أقوى محرك رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني مصمم لسيارات الإنتاج التجاري. ويضاهي الطراز S من هذا المحرك باستطاعته التي تبلغ 310 كيلوواط (421 حصان) محركات الفئات الأعلى من السيارات. ويضمن نظام AMG SPEEDSHIFT DCT-8G لنقل الحركة الجديد ثماني السرعات مع القابض المزدوج أداءً سلساً ونقلاً أسرع للغيارات خلال أجزاء من الألف من الثانية.

ويوزع نظام AMG Performance 4MATIC+ للدفع الرباعي المتغير بالكامل طاقة المحرك على المحور الخلفي بشكل اختياري بواسطة نظام AMG للتحكم بالعزم (AMG TORQUE CONTROL) من أجل توفير قوة سحب قصوى وقدرة هائلة عند تفعيل نمط Drift. ويعود الفضل في ذلك إلى الترس التفاضلي الجديد في المحور الخلفي والذي يشتمل على قابضين متعددي الأقراص لكل عجلة خلفية على حدة.