+A
A-

البحرين تستقطب كبريات الشركات العالمية

استقبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نائب رئيس أمازون ويب سيرفيسز للقطاع العام العالمي تيريزا كارلسون، وذلك بحضور عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد.

وخلال اللقاء أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين باتت تستقطب العديد من كبريات الشركات العالمية، وباتت مقرا إقليميا لها؛ الأمر الذي يعزز الجهود المبذولة من قبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، واهتمامات سموه بأن تكون البحرين الموطن المفضل لتلك الشركات بما يعزز مكانة البحرين على خارطة الدول الجاذبة للشركات والاستثمارات العالمية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن اتخاذ أمازون ويب سيرفيسز (AWS) البحرين مراكز لبيانات الشرق الأوسط سيساهم بصورة كبيرة في زيادة عملية النمو الشاملة في الجانب الاقتصادي، وسيعزز مكانة البحرين في مجالات التكنولوجيا والحوسبة السحابية كما سيسلط الضوء على مملكة البحرين وإنجازاتها الحضارية والتنموية في مختلف المجالات، إضافة إلى جعل البحرين عامل تمكين رئيس في مجال التكنولوجيا والأعمال القائمة على البيانات والحوسبة السحابية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدخول أمازون ضمن برنامج “فرص” الذي تشرف عليه وزارة شؤون الشباب والرياضة وحرصها على دعم الشباب البحريني عبر توفير فرص تدريبية لهم في مكاتبها بالبحرين.

من جانبها، أشادت تيريزا كارلسون باهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالأعمال التي تقوم بها أمازون في البحرين في مجالات التكنولوجيا والحوسبة السحابية، مشيرة إلى أن مملكة البحرين باتت مركزا إقليميا في الشرق الأوسط، وسيساهم هذا المركز في تحقيق العديد من الأهداف التي وضعتها الشركة ويعزز موقعها في المنطقة.

وأبدت تيريزا كارلسون سعادتها بأن تكون أمازون ويب سيرفيسز (AWS) جزءا أصيلا من البرنامج الوطني البحريني “فرص” وستسعى أمازون للعمل مع شركائها في وزارة شؤون الشباب والرياضة؛ من أجل توفير فرص تدريبية للشباب البحريني.