+A
A-

أندية السلة تستغل التوقف لتصحيح الأخطاء

تواصل أندية دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة رحلة الإعداد لباقي الجولات، مستغلة بذلك فترة التوقف المؤقتة بعد لقاءات اليوم الأول من الجولة الخامسة من عمر الدور التمهيدي للمسابقة.

وتوقفت منافسات الدوري بعد اليوم الأول للجولة الخامسة التي أقيمت مبارياتها يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وستعود عجلة المنافسات يوم الجمعة المقبل 13 سبتمبر الجاري، حينما تستكمل الجولة الخامسة بلقاءي مدينة عيسى وسماهيج والمحرق والأهلي، على أن تختتم مباريات الجولة في اليومي التالي بلقاءي البحرين والنجمة والرفاع والاتحاد.

ويشير سلّم الترتيب العام إلى تصدر المنامة بالعلامة الكاملة وبرصيد 10 نقاط من 5 لقاءات، يتبعه الأهلي في المرتبة الثانية بـ 8 نقاط من 4 لقاءات، ثم الحالة 8 من 4، المحرق 7 نقاط، سترة 7 نقاط، الرفاع 7 نقاط، النويدرات 7 نقاط، البحرين 6 نقاط، النجمة والاتحاد 5 نقاط، مدينة عيسى وسماهيج 4 نقاط.

وهذه هي فترة التوقف الثانية التي تطال الدوري بعد التوقف الأول في نهاية شهر أغسطس الماضي بسبب استضافة البحرين للبطولة الخليجية لكرة السلة لمنتخبات الشباب.

وجاءت فترة التوقف الثانية في وقت مثالي أيضًا، خاصة للأندية التي مرت بمرحلة سلبية ولم يحالفها الحظ في تحقيق نتائج إيجابية، لاسيما أن الدور التمهيدي سيلعب من دور واحد، أي أن التعويض في المرحلة المقبلة سيكون صعبًا للغاية.

وسيساهم التوقف في إشعال المنافسة بين جميع الأندية الباحثة عن تأمين موقعها في جدول الترتيب، وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط مبكرًا، قبل انتصاف منافسات الدور التمهيدي؛ لأن نزيف النقاط لن يكون في مصلحة بعض الأندية عندما يقارب هذا الدور من الدوري على نهايته ويبدأ تدريجيًّا الإعلان عن هوية الفرق المتأهلة إلى الدور السداسي الذهبي.

وبالتأكيد، ستكون فترة توقف الدوري السلاوي فرصة كبيرة أمام جميع الفرق لتجهيز اللاعبين المصابين، إذ تعاني معظم الأندية بعض الإصابات المتفاوتة في الخطورة.

وتشكل فترة التوقف أيضًا فرصة طيبة لجميع الأجهزة الفنية بالفرق؛ من أجل مراجعة الأخطاء ومعالجتها وترتيب الأوراق، إذ أعدّ جميع المدربين برامج تدريبية خاصة تتخللها بعض المباريات الودية؛ من أجل الحفاظ على معدل اللياقة لدى اللاعبين وإبقائهم في أجواء المنافسات.