+A
A-

ضبط نصف طن من الروبيان اصطيد بـ “الكراف”

أعلنت إدارة الرقابة البحرية بوكالة الزراعة والثروة البحرية التابعة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عن ضبط فرق الرقابة البحرية كمية تقدر بنحو نصف طن من الروبيان الذي تم صيده بطريقة الصيد بواسطة “الكراف” في مخالفة للقرار الوزاري رقم (205) لسنة 2018 بشأن حظر الصيد البحري بواسطة شباك الجر القاعية (الكراف).

ويحظر القرار الوزاري استخدام شباك الجر في المياه الإقليمية لمملكة البحرين، ويعاقب من يخالف أحكام القرار بالعقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن تنظيم صيد واستغلال وحماية الثروة البحرية.

وذكرت إدارة الرقابة البحرية أنه استمراراً لحملاتها الرقابية على السواحل والأسواق ومواقع بيع الأسماك، وتفاعلاً مع مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحد الباعة وهو يعرض كميات من الروبيان، باشرت فرق الرقابة البحرية اليوم (الاثنين)، بضبط هذه الكمية، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

وأكدت استمرارها في رصد وضبط أية خروقات قانونية للقرارات والقوانين المنظمة للقطاع البحري.

ودعت إدارة الرقابة البحرية جميع العاملين في قطاع الصيد البحري لضرورة الالتزام بالقرارات والمواد القانونية، وتجنب الصيد بواسطة “الكراف” الذي يعد مخالفاً للقانون، مؤكدة ضرورة تعاون جميع الأطراف بما يحفظ الثروة البحرية ويضمن استدامتها في البحرين.