+A
A-

مقاول تطوير شوارع سماهيج والدير... شرد!

قال فاضل العود ممثل الدائرة السادسة بمجلس المحرق البلدي إن مشروع تطوير مجمع 231 بالديرومجمع 236 بسماهيج متوقف منذ شهرين بعد أن أتم المقاول جزءً من العمل وترك الشوارع مكشوفة ثم اختفى عن الأنظار، مع غياب وزارة الأشغال والبلديات عن الصورة تماما.

وقال أن الأهالي طالما انتظروا تأهيل البنية التحتية المتهالكة في هذه الدائرة المظلومة، واستبشر أهل المجمعين خيرا حينما أرست وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مناقصة على أحد المقاولين لتأهيل المجمعين بالكامل، حيث تم ترشيحهما ضمن الخطة التطويرية العامة للدائرة التي لم تشهد أي تطوير منذ عقود من الزمن.

وتابع أن العمل كان يجب أن يتم في شهر يونيو من العام الجاري 2019 وفق ما أعلنته الوزارة نفسها، ولكن المشروع مجهول المصير الآن ولا يعلم أحد ما الذي حل به، والوزارة صامتة تماما لم تنطق ببنت شفة في هذا الأمر، ولا أعلم كيف ستتصرف الوزارة إذا لم يوجد عضو بلدي يلاحقها وينبهها إلى الأخطاء، ورغم أنني أرسلت شكوى رسمية بهذا الخصوص منذ شهر واحد ولكن لا حياة لمن تنادي.

واستغرب العود هذا الإهمال الذي يطول المنطقة منذ سنوات عدة، واستثنائها من مشاريع التطوير النوعية التي تمس حياة المواطنين مباشرة وتعتبر ضمن أساسيات الحياة الهانئة بعيداً عن مشاكل البنية التحتية ومنها ضيق الشوارع وتهالكها وتجمع المياه وضعف شبكة الماء والكهرباء وافتقارها إلى الحدائق والملاعب والمرافق وغيرها.

وواصل أن  عصام خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أبدى بوادر اهتمام بالمنطقة من خلال بعض التصريحات والتوجيهات، غير أنه على أرض الواقع لم يترجم ما يستحق الذكر ولم يلمس المواطنون تغييراً إيجابياً على فرجانهم وشوارعهم، ولذلك فإن المطلوب هو توافق التصريحات مع الواقع وليس تناقضها.