+A
A-

سمو رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على تطوير المناطق القديمة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة أهمية الحفاظ على التراث الأصيل لمملكة البحرين وما تتمتع به من معالم تاريخية وأثرية والعمل على إبراز قيمتها والاهتمام بها لتكون شاهدًا للأجيال على عظمة ما تمتلكه بلادنا من مخزون تراثي وحضاري.

وقال سموه “إن جميع مناطق البحرين لها امتداد تاريخي عريق، فالبحرين غنية بتراثها ومورثها الحضاري والثقافي الذي ترسخ عبر السنين، وإن الحفاظ على ذلك الإرث واجب وضرورة لصون الهوية الوطنية وتعريف الأجيال في الحاضر والمستقبل بعراقة وطنهم وتاريخه الذي صنعه الآباء والأجداد”.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في قصر القضيبية امس عددا من أفراد العائلة المالكة الكريمة وكبار المسؤولين بالمملكة، حيث وجه سموه الجهات المعنية للمحافظة على التراث الحضاري في مختلف مناطق مملكة البحرين، مؤكدا سموه حرص الحكومة على تطوير المناطق القديمة بما يواكب احتياجات المواطنين ويسهم في الارتقاء بمستويات الخدمات فيها، مع عدم التفريط في تاريخها الحضاري الذي يجسد الهوية البحرينية الأصيلة.

وأشاد سموه بما يتمتع به شعب البحرين من حرص على التمسك بقيمه وعاداته التي تعكس أصالته وعراقته، مؤكدا سموه أن ما تحقق للوطن من نهضة وازدهار يجسد ما يتمتع به أبناء البحرين من قيم التفاني والإخلاص في محبة الوطن.