+A
A-

افتتاح جناح “بابكو” في “سيتي سنتر”

افتتح وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة جناح بابكو في سيتي سنتر البحرين والذي أقيم يوم الجمعة 23 أغسطس ولغاية السبت 24 أغسطس 2019 ضمن فعاليات وبرامج أسبوع الصحة والسلامة والبيئة 2019 - ‏2020.

حضر حفل الافتتاح لفيف من أعضاء مجلس الإدارة والهيئة الإدارية وبعض موظفي الشركة والمقاولين والزوار. وخلال الفعالية، شهد جناح بابكو حضور قطاعات كبيرة من الجمهور الذين تفقدوا أقسام الجناح والتي تضمنت العديد من الفعاليات والأنشطة التي تتعلق بالصحة والسلامة والبيئة، ومنها ترشيد الطاقة وسلامة القيادة وسلامة الصهاريج على الطريق والوقاية من الغرق وغيرها. وتم خلال الفعالية توزيع العديد من الهدايا القيمة على الزوار.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في “بابكو” رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع البيئة والصحة والسلامة 2020 إبراهيم عبدالله طالب قائلاً أن الشركة تحرص على تنظيم أسبوع البيئة والصحة والسلامة كل عامين بهدف ترسيخ ثقافة السلامة في المجتمع، وتعزيز الوعي بأمور البيئة والصحة والسلامة ليس فقط في مواقع العمل ولكن في شتى أرجاء المجتمع. وأضاف قائلا: “كما يأتي تنظيم الفعالية انطلاقا من دور بابكو الريادي كمساهم رئيسي في دعم مسيرة التنمية المستدامة”.

واشار الى أن أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2020 يعد من أهم الفعاليات والمناسبات في أجندة شركة بابكو، نظراً لأهميتها في ترجمة مفهوم التنمية المستدامة من خلال رؤية بابكو “نحن نهتم”.

وأضاف قائلاً: “نحن نهتم بالموظفين والمقاولين وعائلاتهم وبيئتنا ومجتمعنا ومعداتنا لخلق بيئة أكثر نظافة وبيئة عمل أكثر أماناً وصحة. كما أن هذه الفعالية تعد بمثابة أضخم فعالية لشركة بابكو في مجال المسئولية الاجتماعية والشراكة المجتمعية، بما يعكس التزامنا المتواصل بترسيخ مبادئ وقيم البيئة والصحة والسلامة لجميع أفراد المجتمع خاصة في ظل مشروع بابكو الأكبر لتحديث المصفاة”.

تجدر الإشارة أن أسبوع البيئة والصحة والسلامة اكتسب أبعادا اجتماعية قوية، وبات يلقى قبولا متزايدا بين أفراد المجتمع في السنوات الأخيرة بفضل رسالته النبيلة في خدمة المجتمع، مما حدا بالأعداد الكبيرة من المواطنين للمشاركة في الفعالية بصورة متزايدة ومستمرة.