+A
A-

“أوريجين” تعقد ملتقى خدمة الزبائن

تستضيف مجموعة أوريجين الخبير والمتحدث الدولي بودي رايس من الولايات المتحدة الأميركية، وهو متخصص في رفع مستوى خدمة الزبائن والعملاء وثقافة “تجربة العميل”، وهو المفهوم السائد حاليًا في القطاع الخدمي لدى كبرى المؤسسات الخدمية الرائدة حول العالم.
وستتم استضافة الخبير رايس في 4 محطات مختلفة لتنفيذ ملتقى خدمة الزبائن والعملاء والمراجعين، حيث سيزور العاصمة البوسنية سراييفو من خلال (أوريجين أوروبا)، تليها العاصمة البحرينية المنامة من خلال المقر الرئيس لمجموعة أوريجين في المملكة، ثم العاصمة السعودية الرياض من خلال (أوريجين السعودية)، وختامها في العاصمة العُمانية مسقط من خلال (الأصايل للمؤتمرات) وهو المكتب التمثيلي لأوريجين في السلطنة.
ويأتي تنفيذ هذا الملتقى في هذه المحطات المختلفة تزامنًا مع احتفالات الأسبوع السنوي العالمي لخدمة الزبائن والعملاء، حيث تحتفل الكثير من المؤسسات والشركات الخدمية من القطاعين العام والخاص في مختلف دول العالم بهذا الحدث المهم في الأسبوع الأول من شهر اكتوبر من كل عام.  وقد بدأت هذه الاحتفالية في العام 1991م بعد أن أعلن الكونغرس الأمريكي رسميًا أن أول أسبوع من شهر أكتوبر هو الأسبوع العالمي لخدمة الزبائن، وهو فعالية دولية يتم الاحتفال بها سنويًا. وفي العام 1992م دعمت مجموعة خدمة الزبائن الأمريكية البرنامج الرسمي لأسبوع خدمة الزبائن من خلال نشر الوعي بضرورة الاحتفال بهذه الفعالية، كما وتقوم بطباعة الشعار السنوي للفعالية كل عام وتوفر المعلومات الكافية حول كيفية الاحتفال بهذا الأسبوع، ونشر تجارب وقصص وممارسات في مجال جودة الخدمة على موقعها الإلكتروني. وقد شهد العام الماضي 2019م مشاركة ما يفوق 50 شركة من الولايات المتحدة الأمريكية ومشاركة 60 دولة من دول العالم بما فيهم مملكة البحرين، حيث تختلف كل شركة في كل دولة في طريقة احتفالها بهذا الأسبوع المهم. ويتم اختيار موضوع معين كل عام لأسبوع خدمة الزبائن، حيث سيكون موضوع وشعار الأسبوع لهذا العام 2019م هو (اللحظات الساحرة في خدمة الزبائن والعملاء)، فكل موظف يعمل في خدمة الزبائن أو في الخطوط الأمامية يجب أن يطلع على هذه الأسرار الساحرة ليصبح بطلاً في نظر عميله عندما يتفهم احتياجاته ويتخطى توقعاته ويتعامل معه بأعلى مستويات الجودة ويجد الحل دائما لمشكلاته إن وجدت.
سيسلط الخبير بودي رايس في الملتقى السادس لخدمة العملاء والزبائن والمراجعين الذي سينفذه في البحرين في 27 أكتوبر 2019 بفندق كراون بلازا الضوء على محاور مختلفة زمهمة كفيلة بأن تحقق الإبهار لدى الزبائن والعملاء والمراجعين لخلق تجربة لا تنسى.
 كما سيتضمن الملتقى منتدى نقاشي سيشارك فيه عدد من ممثلي الشركات والمؤسسات الخدمية من مختلف القطاعات، كقطاع الاتصالات، قطاع البيع بالتجزئة، قطاع الفندقة، قطاع الصيرفة والقطاع الحكومي؛ ليستعرض كل منهم أفضل الممارسات والإجراءات التي جعلت مؤسسته تحقق مراكز بارزة محليا ودوليا في مجال فن الارتقاء بخدمة الزبائن والعملاء والمراجعين. يشار إلى أن رحلة الإبهار في خدمة الزبائن والعملاء والمراجعين التي ستنفذها أوريجين من خلال الخبير والمتحدث بودي رايس ستبدأ بتاريخ 25 أكتوبر 2019 بفندق هيلز بسراييفو، وفي 27 أكتوبر 2019 في البحرين بفندق كراون بلازا، وفي الرياض ستكون في فندق كراون بلازا بتاريخ 29 أكتوبر، وختامًا في مسقط بفندق غراند ميلينيوم في 30 أكتوبر 2019.