+A
A-

أهم أفلام الرعب في صيف 2019

تولي شركات الإنتاج السينمائي اهتماما خاصا بعشاق أفلام الرعب، خصوصا انها تقدم موضوعات الموت والقبر والقوى الخارقة عن الطبيعية أكثر المواضيع تكراراً بين أفلام الرعب، التي من الممكن أن تضيف إلى تصنيفها الفنتازيا أو التشويق، وغالباً ما تتعامل أفلام الرعب مع مخاوف وكوابيس المشاهدين، وترتبط أفلام الرعب بقصص تدور حول تدخل قوة شريرة في الحياة اليوميّة.

يُوعدّ تصنيف أفلام الرعب واحد من أقدم التصنيفات السينمائية التي مازالت على قيد الحياة ليومنا هذا، وهو أمر مثير جداً للإعجاب والاهتمام بالنظر لمحدوديّة مشاهدي هذه الأفلام بسبب ما تضمّه في بعض الأحيان من رُعب مزعج وهذا الصيف مليء بمختلف أنواع الرعب التي يهواها الجمهور، يستعرضها موقع “باستل” الأمريكي في تقرير عن أهم أفلام الرعب الأجنبية لصيف 2019.

It: Chapter Two

الجزء الثاني من فيلم الرعب It الذي صدر عام 2017، وتحول إلى ظاهرة في مجال أفلام الرعب بعد أن حصد لقب الأعلى إيرادات في تاريخ أفلام الرعب.

الفيلم بطولة جيمس مكفوي، جيسيكا تشاستاين، وبيل هادر، وتدور أحداثه بعد 27 عاما على أحداث الجزء الأول، بعد عودة المهرج الشرير “بيني وايز” لإنهاء مهمته التي فشل فيها سابقا وهي قتل مجموعة الأصدقاء.

Midsommar

يتحدث فيلم الرعب “منتصف الليل” قصة جماعة دينية سويدية متطرفة تتميز بملكة خيالية ومجتمع منغلق يحتفل بقدوم الصيف بشعائر خاصة مخيفة، والعمل بطولة فلورنسا بف، التي تذهب في رحلة صيفية إلى بلدة تحكمها هذه الجماعة الدينية، فتتحول رحلتها إلى جحيم.

The New Mutants

الفيلم بطولة مايسي ويليامز وهنري زاجا، وهو تحويل ناجح للقصص المصورة إلى فيلم رعب، ويتناول قصة مجموعة من المتحولين يجتمعون سويا للسيطرة على قواهم الخارقة، إلا أن المؤسسة التي يتعلمون فيها السيطرة على قواهم تمتلك نوايا شريرة بشأنهم.

Scary Stories To Tell In The Dark

العمل مقتبس من سلسلة كتب الأطفال التي تحمل الاسم نفسه للكاتب ألفين شوارتز، وجرى تحويلها إلى فيلم سينمائي من تأليف الأخوان دان وكيفن هاجمان، وقصة الفيلم غير واضحة حتى الآن، لكن من المتوقع أن تتضمن قصصا منوعة، العامل المشترك بينها أنها من تأليف كاتبة مريضة نفسيا تدعى سارة.

47 Meters Down: Uncaged

هذا العمل هو الجزء الثاني من فيلم 47 Meters Down، الذي لعب بطولته جون كوربيت وكورين فوكس، ولم يُجرِ صناع الفيلم تعديلات كثيرة على هذا الجزء، سواء فيما يخص طاقم التمثيل أو حتى الحبكة، لكنهم حرصوا على تضمينه مفاجأة لتحفيز الجمهور على مشاهدته.

Zombieland: Double Tap

هو الجزء الثاني من فيلم الرعب الناج “زومبي لاند”، بطولة إيما ستون وودي هارلسون، وتدور أحداثه بعد نهاية العالم وانتشار الموتى الأحياء في الأرض، ووسط الفوضى العارمة يجتمع أشخاص مختلفون يحاولون البقاء على قيد الحياة مهما كان الثمن. الفيلم واحد من أكثر الأفلام المنتظرة لهذا العام، ومن المتوقع أن يطرح في السينما 11 أكتوبر/تشرين الأول.

Annabelle Comes Home

يعتبر الفيلم بمثابة جزء جديد لسلسلة Conjuring التي من بطولة باتريك ويلسون وفيرا فارميجا، وهو مأخوذ عن حوادث حقيقية خارقة للطبيعة، ويتناول قصة العروس المرعبة “أنابيل”، وكيف تحولت إلى واحدة من أخطر أدوات الرعب على الإطلاق.