+A
A-

“الجنوبية”: استثمار جزء من عقار بممشى لمدة 30 عامًا

طرحت بلدية المنطقة الجنوبية في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مزايدة لاستثمار جزء من عقار ممشى الاستقلال لمدة 30 سنة، تقدم إليها عطاء وحيد لم يتم الإفصاح عن قيمته، وتم تعليقه.ووفقًا لوصف المناقصة، فقد دعت البلدية المؤسسات لاستثمار جزء من عقار ممشى الاستقلال بمساحة إجمالية قدرها 5000 متر مربع لمدة 30 سنة ميلادية وفترة سماح مدتها 24 شهرًا، يقوم المستثمر وعلى نفقته الخاصة بتطوير الأرض واستثمارها وتشغيلها طوال مدة العقد وتستلم الوزارة بدل انتفاع عن أرض المشروع. وتكون المزايدة على مرحلتين: يقدم المزايد في المرحلة الأولى عرض فني متكامل وفي المرحلة الثانية العرض المالي.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أمس فتح 4 مناقصات تابعة ل 3 جهات حكومية، بإجمالي 11 عطاء، تم تعليق 4 عطاءات تابعة ل 3 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة 211.52 ألف دينار ل 10 عطاءات، وتم استثناء عطاء واحد منها لصعوبة تحصيل المعلومات الفنية المتعلقة به على موقع المجلس.

وفتح المجلس مناقصتين لشركة نفط البحرين “بابكو”، أولهما لشراء قطع غيار لتوربينات ثرموداين تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 239.91 ألف يورو (100.76 ألف دينار تقريبًا)، وتم تعليقه. وطرحت الشركة هذه المناقصة بغرض إتمام عملية شراء قطع غيار من شركة ثرموداين لأجهزة التوربينات المتوفرة في وحدات الإنتاج في مصنع التكرير وذلك لشحن المخزون من قطع الغيار المصنعة من قبل ثرموداين.

أما المناقصة الثانية فإنها لتحديث البنية التحتية للطابعات تقدم إليها 8 عطاءات علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 110.77 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 1.15 مليون دينار. وتعتزم الشركة تحديث الطابعات بالكامل التي تشمل البنية التحتية والبرمجيات ذات الصلة لكل مكاتب ومقرات “بابكو” بعقد زمني مدته 5 سنوات شاملة الصيانة والدعم الفني والمواد المستهلكة. كما فتح المجلس مناقصة لشركة طيران الخليج لتقديم الخدمات التموينية في مطار إسطنبول تقدم إليها عطاء وحيد. ووفقًا لوصف المناقصة، فإن الغرض منها هو إيجاد وتعيين مقدم الخدمات التموينية وأن يكون مقدم الخدمة موثوق به وفعال يوفر مستوى عالٍ من الخدمات التموينية لمسافري شركة طيران الخليج ولخدمات الطيران. ودعت إلى أن تتطابق إلى حد كبير مع متطلبات الشركة فيما يتعلق بالتعامل والتسليم. وستكون مدة العقد 4 سنوات.

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

بلدية المنطقة الجنوبية

-

1

-

0.00

بابكو

شراء قطع غيار لتوربينات ثرموداين

1

THERMODYN

100,757.92

بابكو

تحديث البنية التحتية للطابعات

8

CONTINENTAL OFFICE EQUIPMENT & SYSTEMS

239,914 يورو

طيران الخليج

الخدمات التموينية في مطار اسطنبول

1

-

-