+A
A-

سمو رئيس الوزراء شخصية لها ثقلها الدولي البارز

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من برقيات التهنئة من كبار المسؤولين والمواطنين في مملكة البحرين بمناسبة اعتماد منظمة الأمم المتحدة، مشروع قرار تقدمت به مملكة البحرين باعتماد يوم الخامس من أبريل من كل عام يوما دوليا للضمير، وذلك استجابة للمبادرة الكريمة التي أطلقتموها سموكم بتدشين اليوم العالمي للضمير في شهر أبريل الماضي، بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية.

فقد تلقى سمو رئيس الوزراء بهذه المناسبة عدداً من برقيات التهنئة من كل من: أنور يوسف العبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، النائب عبدالله إبراهيم الدوسري عضو مجلس النواب، عبدالله محمد جمعة، الوجيه محمد بن الشيخ اسحاق، احمد عبداللطيف بحر الرئيس التنفيذي بصحيفة “البلاد”، محمد بن جاسم بن حمادة وعموم عائلة بن حمادة، حسين الدوسري وعموم عائلة المرحوم إبراهيم حسن الدوسري، سطام سليمان القصيبي الرئيس التنفيذي - مصرف الخليجي التجاري، أسامة الماجد الكاتب الصحفي بصحيفة “البلاد”، علي عبدالله بن سلامة البنعلي، وداد رضي الموسوي، محمد علي بهزاد الأمين العام لمجلس المناقصات والمزايدات، عصام عبدالله محمد مدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات، راشد فهد العطوان وعموم عائلة العطوان في البحرين والسعودية، أسامة ابراهيم بوعلاي، عبدالغني علي الشويخ الأمين العام لمجلس التعليم العالي، النائب أحمد صباح سلمان السلوم رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و عضو مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة البحرين، ماجد جواد الجشي، العميد أحمد محمد هجرس مساعد المنسق العام للمحافظات، صلاح محمد بوحسن رئيس مجلس إدارة جمعية المحرق الخيرية و أعضاء المجلس و المنتسبين للجمعية، المستشار خالد عبدالرحمن صليبيخ، عباس أحمد داداباي رئيس شركة داداباي القابضة و قطب و حاتم عباس داداباي المديران المنتدبان بالشركة، محمد حسين يتيم، علي حسين يتيم، يوسف محمد أحمد بوزيد، جمال فارس الرويعي المندوب الدائم وأعضاء البعثة الدائمة لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

محمد بن عبدالله: إنجازات تمثل علامة مضيئة في مسيرة التنمية

تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من رئيس المجلس الأعلى للصحة، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًّا للضمير.

وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الموقر رئيس مجلس الوزراء

تحية طيبة وبعد،،

بعظيم الفخر والاعتزاز يشرفني أن أرفع لمقام سموكم الكريم، أسمى آيات التهاني والتبريكات، مكللة بالعرفان والتقدير لمبادرات سموكم المنطلقة من ثاقب حكمتكم، بمناسبة استجابة منظمة الأمم المتحدة للمبادرة الكريمة التي أطلقتموها سموكم الكريم بتدشين اليوم العالمي للضمير في شهر أبريل الماضي، بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية، واعتماد يوم الخامس من أبريل من كل عام (يومًا دوليًّا للضمير)، ومن دون شك، فإنّ هذا الإعلان من جانب منظمة الأمم المتحدة يعد إنجازًا أمميًّا جديدًا لمملكة البحرين، يحق لنا جميعًا أن نعتز ونفخر به، وهو يؤكد في الوقت ذاته، على ما تحظى به شخصية سموكم من ثقل ومكانة عربية ودولية كبيرة، تقديرًا لجهودكم المتواصلة في بناء نهضة وتقدم مملكة البحرين، ومبادراتكم الداعمة لإرساء السلام العالمي، وتعزيز التكاتف والتعاون الدولي للمضي قدما في جهود التنمية المسـتدامة.

إنّ إنجازات سموكم تمثل علامة مضيئة ومشرقة في مسيرة التنمية في مملكتنا الغالية في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ولله الحمد فإنّ جهود سموكم ومبادراتكم الخيرة أضحت نموذجًا يحتذى به في مختلف المحافل.

وختامًا، نسأل الله العلي القدير أن يحفظ سموكم ويرعاكم ويديمكم عزًّا وفخرًا لمواصلة مسيرة العطاء والنماء في مملكتنا الغالية، وأن يمتع سموكم بوافر الصحة والسعادة ويسدد خطاكم، ودمتم يا صاحب السمو الملكي سالمين وموفقين.

الفريق طبيب محمد بن عبدالله آل خليفة

رئيس المجلس الأعلى للصحة

وكافة منتسبي المجلس

عبدالرحمن بن محمد: دور بارز لمبادرات سموه في تطور البلاد

تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًّا للضمير.

وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لي يا صاحب السمو أن أتقدم إلى سموكم الكريم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة اعتماد منظمة الأمم المتحدة مبادرة سموكم الحكيمة باعتبار يوم الخامس من أبريل من كل عام يومًا دوليًّا للضمير.

إن اعتماد مبادرة سموكم لهو تقدير أممي كبير لدعم سموكم لمثل هذه المبادرات العالمية، وأيضًا تثمين لمسيرة الإنجازات التي حققتموها سموكم حفظكم الله وحكومتكم الرشيدة على كافة المستويات والتي كان لها كبير الأثر على تقدم وتطور مملكة البحرين وتبوئها المكانة المرموقة على المستويين الإقليمي والدولي، متمنين لسموكم حفظكم الله دوام الصحة وطول العمر.

وتفضلوا سموكم بقبول خالص التحية والتقدير،،

الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة

رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

رنا بنت عيسى: اعتماد مبادرة سموه تقدير دولي رفيع

تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، برقية تهنئة من، وكيل وزارة الخارجية الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل يوماً عالمياً للضمير.

وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سيدي صاحب السمو

يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة إعلان الأمم المتحدة اليوم الخامس من شهر أبريل من كل عام يوماً دولياً للضمير، استجابة للمبادرة الكريمة التي أطلقتموها سموكم لتحفيز المجتمع الدولي لحل النزاعات بطرق سلمية، مما يرسي ويرسخ السلام والاستقرار العالميين.

إن، وتثميناً أممياً عالياً لجهودكم الدؤوبة لدعم ومؤازرة مبادرات الضمير العالمي، وهو يعكس حرصكم على تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سليمة، لتتواصل بذلك الإنجازات تلو الإنجازات على الصعيد المحلي والإقليمي والعربي والعالمي، بفضل السياسة الحكيمة التي تنتهجها حكومتكم الموقرة وما توالون سموكم حفظكم الله بذله من جهود سخية ومخلصة هي مبعث فخر واعتزاز كافة أبناء شعبكم الوفي.

ختاماً أسأل المولى عز وجل أن يحفظ سموكم ويرعاكم وأن يسدد على طريق الخير خطاكم، ويعينكم لتحقيق المزيد من التنمية ومواصلة المسيرة المباركة في سبيل خير وعزة بلدنا العزيز

المخلصة لسموكم

د. رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة

وكيل وزارة الخارجية

السفير الكويتي: المبادرة تؤكد جهود سموه العظيمة

تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح، وذلك بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًّا للضمير.

وفيما يلي نص البرقية:

حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني أن أتقدم لسموكم أسمى التهاني والتبريكات بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموكم بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًّا للضمير.

إن اعتماد مبادرة سموكم يؤكد على جهودكم العظيمة والمكانة الكبيرة التي يحظى بها سموكم عالميًّا، وكما يأتي هذا الإنجاز ليكمل سلسلة إنجازات سموكم والتي تعد فخرًا واعتزازًا للجميع، ويجسد تقدير وثقة العالم لمبادراتكم الإنسانية والداعمة لإرساء السلام العالمي والتي تبوّء مملكة البحرين مكانة متقدمة.

داعين المولى العلي القدير إن يحفظ سموكم من كل مكروه وأن يمتعكم بموفور الصحة والسعادة وأن يسدد على طريق الخير خطاكم لاستكمال مسيرة الخير والعطاء المملكة البحرين الغالية وشعبها الكريم.

عزام مبارك الصباح

سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين

حمزة: مسيرة سموه ثرية بالمساهمات العظيمة

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، برقية تهنئة من رئيس جامعة البحرين رياض حمزة ‎، وذلك بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل يوماً عالمياً للضمير.

وفيما يلي نص البرقية:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

إنه لشرف عظيم أن أرفع إلى سامي مقامكم الكريم هذه البرقية معبراً فيها بالأصالة عن نفسي، ونيابة جميع منتسبي ومنتسبات جامعة البحرين من أكاديميين وإداريين وطلبة، عن تهانينا القلبية، وفخرنا العظيم لاعتماد منظمة الأمم المتحدة يوم الخامس من أبريل من كل عام يوماً دولياً للضمير، استجابة للمبادرة الإنسانية الكريمة التي أطلقتموها سموكم حفظكم الله.

إن هذا التقدير الدولي ليس بالجديد على مسيرة سموكم الثرية بالمساهمات والمبادرات العظيمة، ليس على مستوى الوطن وحسب، بل وعلى مستوى العالم، ويأتي هذا التقدير الدولي ليضيف إلى فخارنا فخاراً، حيث تضعون - سلّمكم الله - مملكة البحرين في مصافّ الدول المؤثرة في المنظمة الأممية، وما ذاك إلا لعميق حكمتكم، وثاقب رؤيتكم.

تأتي أهمية مبادرة سموكم - حفظكم الله ورعاكم - لتعيد للإنسانية إنسانيتها، وتجعل الضمير الحي بوصلة ترشدها إلى طريق الصواب والحق، ويكون الضمير نبراسها في كل خطوة تخطوها، أملاً في مستقبل أزهى وأكثر عدلاً وسلاماً ومحبة.

إن جامعة البحرين ستضع هذا اليوم (الخامس من ابريل من كل عام) كمناسبة تحتفل بها لتسهم في إعادة التقدير للضمير والعمل على دعم السلم والحق في جميع المناحي.

سلّم الله سموكم وأبقاكم عزّاً وذخراً وسنداً لوطننا الغالي وأبنائه، وأسبغ عليكم من نعم الصحة والعافية، وأعانكم لمواصلة السير على دروب العطاء الذي لا ينضب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رياض يوسف حمزة

رئيس جامعة البحرين