+A
A-

مهرجان صيف البحرين يختتم فعالياته

اختتم مهرجان صيف البحرين فعالياته بعد اشتغال ثقافي لشهر كامل، قدّم خلاله المهرجان مجموعة متنوعة ومميزة من الأنشطة في كل من خيمة “نخول” التي أقيمت بالقرب من قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بمدينة الرّفاع والصالة الثقافية بالمنامة. واستقطب المهرجان شرائح مختلفة من الجمهور في مملكة البحرين ليصل عدد زواره إلى ما يقارب الـ 90 ألف زائر، ويأتي مهرجان صيف البحرين في نسخته الحادية عشرة ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الإنسانية والحضارية لمملكة البحرين خلال عام 2019 بعنوان “من يوبيل إلى آخر”.

وبهذه المناسبة قالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة “بعد شهر كامل من النشاط الثقافي الهادف، نختتم هذا الموسم الذي يشكل جزءًا أساسيًا من الرؤية الإستراتيجية لهيئة البحرين للثقافة والآثار التي تتضمن تنظيم مواسم ثقافية طيلة السنة لمختلف شرائح المجتمع وفئاته”، مشيرة إلى أن هيئة الثقافة أقامت مهرجان هذا العام إلى جانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بمدينة الرّفاع لجذب الزوّار إلى مواقع تعكس غنى وعراقة مملكة البحرين وأوضحت أن هيئة الثقافة، وإضافة إلى تقريب النشاط الثقافي من الجمهور عبر اختيار موقع مختلف كل عام لإقامة خيمة نخول، قدّمت خلال مهرجان صيف البحرين للعام 2019 برنامج فعاليات مغاير ومميز صنع للجمهور وجهة ثقافية وسياحية.

وقالت “إن هيئة البحرين للثقافة والآثار تمكّنت من متابعة الحراك الثقافي الصيفي الذي يأتي هذا في نسخته الحادية عشرة، معبرة عن شكرها وامتنانها لكل الداعمين من شركات خاصة ومؤسسات حكومية وسفارات شاركت في إنجاح المهرجان، قائلة “عبر التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص، نؤكد إيماننا بالثقافة وقدرتها على الارتقاء بالمجتمع المحلي وترسيخ قيم الفرح والانفتاح”. كذلك توجّهت معاليها بالشكر إلى كل فريق عمل الثقافة والمتطوعين والمساهمين في مهرجان هذا العام، مؤكدة أن تحقيق المنجز الثقافي يعكس أهمية العمل الجماعي وإيمان الجميع بقدرته على صناعة أجواء ثقافية تتميز بالإبداع والجودة

وخلال حفل الختام الذي أقيم في خيمة نخول، كرّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار داعمي مهرجان صيف البحرين والمساهمين فيه من جهات حكومية وخاصة وسفارات. وكان مهرجان صيف البحرين قد حظي بدعم من شركة البداد العالمية، سيباركو (Cebarco)، استوديو عمّار بشير للإبداع الفني، شركة ديزاين كرياتيف (Design Creative)، شركة بابكو، شركة إبراهيم كانو، AA Car Rentals وعليا فلاورز. كذلك ساهم في إنجاح المهرجان كل من وزارة الصّحة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة شؤون الشباب والرياضة، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المحافظة الجنوبية، المجلس الأعلى للبيئة، مركز عيسى الثقافي، مجلة وطني، مايسترو للصوت والضوء وشركة mii2 للإنتاج. وشاركت في إثراء برنامج المهرجان سفارات كل من: مصر، اليابان، فلسطين، إندونيسيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة، السودان والمملكة العربية السعودية.