+A
A-

“ويست فيرجينيا” تفتح باب القبول في الهندسة المدنية

أعلنت جامعة ويست فيرجينيا الأميركية، وهي جامعة أميركية عريقة ورائدة في مجالات دراسة مختلفة، عن فتح باب القبول والتسجيل لبرنامج الهندسة المدنية والذي تستضيفه كلية الهندسة التابعة للجامعة الملكية للبنات في حرم جامعي منفصل يقع جوار الجامعة الملكية في منطقة الرفاع.

وتوفر جامعة ويست فيرجينيا فرصة الحصول على شهادة أميركية معترف بها في مملكة البحرين في تخصص الهندسة المدنية والبيئية، حيث يسجل الطلبة والطالبات في البرنامج على اعتبار انهم طلاب جامعة ويست فيرجينيا الأميركية.

ويتم قبول كلا الجنسين في الجامعة والتي يتوفر فيها احدث المعدات التكنولوجية والمختبرية بما يسمح لإعداد الطلاب والطالبات أكاديميًّا ومهنيًّا من خلال عيش تجربة الصناعة منذ السنة الأولى من الدراسة.

وأوضح قسم القبول والتسجيل في الجامعة بأن فترة القبول ستستمر إلى شهر سبتمبر 2019 ومن ثم تبدأ السنة الأكاديمية التي تحوي فصلاً تمهيديًّا لمواد اللغة الإنجليزية والرياضيات، ويحوي التخصص مناهج دراسية مختلفة منها الموارد البيئية والمياه، الهندسة الجيوتقنية والهيكلية وهندسة النقل. وفي ضوء مذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعة مع جمعية المهندسين، فإن طلبة جامعة ويست فيرجينيا الأميركية يشاركون في مختلف المحافل الأكاديمية والمهنية في المجتمع وتتاح لهم فرص تدريبية مميزة في مؤسسات وشركات رائدة في المجتمع.

وتعتبر جامعة ويست فيرجينيا الأميركية شريك استراتيجي للعديد من الشركات والصناعات في منطقة الخليج العربي كما أنها من الجامعات الرائدة في مجال البحث والابتكار حيث يحتل مركز أبحاثها أعلى مستويات تصنيف كارنيقي للأبحاث والدراسات، وبالتالي فإن فتح برنامج الهندسة المدنية في مملكة البحرين يوفر فرص نيل الشهادة والاستفادة من الأبحاث والدراسات التي تختصر عناء السفر وتكاليفه.