+A
A-

ماي تشيد بالتعاون بين بريطانيا والبحرين

التقى سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، برئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، وذلك على هامش حفل الغداء السنوي لمجلس الشرق الأوسط لحزب المحافظين في لندن.

ونقل السفير تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وأبلغت رئيسة الوزراء السفير تحياتها للقيادة البحرينية، وأعربت عن تقديرها لدوره في تطوير العلاقات البحرينية البريطانية.
وفي الحفل، ألقت رئيسة الوزراء كلمة أعربت فيها عن أشادت فيها بالتعاون المشترك مع البحرين الذي يظهر جليًّا عبر منشأة التسهيلات البحرية البريطانية، وأهميتها في حماية وحفظ السلم والأمن الإقليميين. وأكدت العلاقة التاريخية بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصا عبر التبادل التجاري الذي يصل إلى 30 مليار جنية استرليني سنويًا ما يجعله شريكًا استراتيجيًّا وحليفًا مهم. وأشارت إلى ضرورة الوصول إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية عبر حل يرضي الطرفين التزامًا بالقرارات الدولية المتعلقة بهذا الشأن.