+A
A-

إقامة بطولة غرب آسيا للقوى للناشئين بلبنان

كشف رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الأمين العام لاتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال عن إقامة البطولة الثالثة للناشئين والناشئات للميدان والمضمار لألعاب القوى التي ستقام بجمهورية لبنان خلال الفترة من 15 لغاية 18 أغسطس المقبل.

وأضاف بن جلال لـ “البلاد سبورت” بأن بطولة غرب آسيا ستشهد مشاركة جميع الدول الأعضاء في اتحاد دول غرب آسيا وهم 12 دولة البحرين، العراق، السعودية، الإمارات، عمان، الكويت، اليمن، سوريا، لبنان، فلسطين، الأردن، قطر.

وأشار بأن البطولة التي تقام للمرة الثالثة شهدت موافقة جميع الدول الأعضاء على المشاركة والتي يتوقع لها أن تتسم بالمنافسة القوية بين المنتخبات، خصوصًا وأن اتحاد دول غرب آسيا قرّر إقامة 44 مسابقة متنوعة بمختلف السباقات من بينها 22 مسابقة للناشئين و22 مسابقة للناشئات، فيما سيعقد الاجتماع الفني قبل انطلاق البطولة لاعتماد جميع النواحي الفنية المتعلقة بتنظيم البطولة.

وأوضح بن جلال أن إقامة البطولة تعكس حرص اتحاد دول غرب آسيا على تفعيل أنشطته وبرامجه على النحو الأمثل بما يكفل الارتقاء برياضة ألعاب القوى في منطقة دول غرب آسيا، مؤكدًا أهمية هذه البطولة في بروز العديد من المواهب الواعدة على مستوى الناشئين والناشئات لتمثيل منتخباتهم والمنافسة على المستوى العربي والقاري والدولي وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم.

وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في لبنان عام 2011 وفاز بلقبها المنتخب العراقي، فيما أقيمت النسخة الثانية في عام 2013 في الأردن وفاز بلقبها منتخبنا الوطني.

ويشار إلى أن اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى يتخذ من مملكة البحرين مقرًّا له منذ التأسيس ويترأسه حاليًّا سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.