+A
A-

تشكيل المحاكم للعام القضائي الجديد

عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الدوري الاعتيادي برئاسة رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبدالله البوعينين، صباح أمس في مكتبه في المنطقة الدبلوماسية.

وقد رحب المستشار عبدالله البوعينين في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، وهنأ النائب العام علي البوعينين على اختياره أمينا عاما لجمعية النواب العموم العرب خلال اجتماع الجمعية في القاهرة؛ تقديرا لدور النائب العام الريادي وجهوده المثمرة في توثيق العلاقات الدولية في الشأن القضائي وإرساء التعاون القضائي على الصعيد الإقليمي والدولي.

كما ناقش أعضاء المجلس عددا من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال لاتخاذ القرارات بشأنها والتصديق على محضر الاجتماع السابق، وفي الاجتماع صدر عن المستشار عبدالله البوعينين قرارا بتشكيل المحاكم للعام القضائي الجديد 2019/‏2020. 

وفي نهاية الاجتماع، شكر أعضاء المجلس الأعلى للقضاء أعضاء السلطة القضائية على جهودهم في العام القضائي المنصرم وعلى كفاءة أداء المحاكم التي اتسمت بسرعة الإنجاز والحسم، إذ تم في العام القضائي 2018/‏ 2019 حسم ما يقارب 78506 دعوى، كما انتهت محكمة التمييز من الفصل في 2154 طعنا من أصل 2219 طعن جرى تداوله، وهو ما يعكس النتائج المثمرة لمبادرات التطوير لتقديم أفضل الخدمات القضائية؛ تعزيزا لفعالية إجراءات العدالة بما يسهم في تحقيق العدالة الناجزة في المجتمع.