+A
A-

بحث الاستعدادات لـ “المنامة عاصمة صحية”

أكدت وزيرة الصحة فائقة الصالح حرص الوزارة على الالتزام بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في تطوير مختلف الخدمات الصحية والعلاجية، وتعزيز الشراكة والتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة؛ من أجل تطوير الخدمات المقدمة للمرضى في المراكز والمستشفيات الحكومية.

جاء ذلك خلال لقاء الصالح بمحافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ومدير الخدمات الهندسية بالمحافظة جميل الرويعي، وأحمد الكوهجي من إدارة الطرق بوزارة الأشغال؛ بهدف بحث الاستعدادات لتنفيذ مشروع المنامة عاصمة صحية، ومناقشة مرئيات وتوصيات اللجنة التي شكلتها المحافظة بالتعاون مع وزارات الأشغال والصحة والداخلية، والتي قامت بزيارة جميع المراكز والمستشفيات الواقعة في المحافظة؛ لدراسة السبل الممكنة لزيادة عدد مواقف السيارات للمرضى والمراجعين.

وبحثت وزيرة الصحة ومحافظ العاصمة الجهود المبذولة والمشتركة؛ من أجل التوسع في مشروع المدن الصحية لتشمل جميع مناطق العاصمة، وذلك بعد حصد أم الحصم للقب المدينة الصحية من منظمة الصحة العالمية في العام 2018.

كما بحثا الحلول المقترحة لزيادة عدد مواقف السيارات في المراكز الصحية التابعة للمحافظة، سواء من خلال استملاك بعض الأراضي وتحديد الميزانية المطلوبة ومراعاة اشتراطات السلامة والمرور والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في هذا الشأن. كما ناقش الجانبان المواقف في مجمع السلمانية الطبي والحلول المقترحة لزيادة المواقف للمرضى.

وأعربت الصالح في ختام اللقاء عن ارتياح واطمئنانها لقيادة المحافظ لمشروع المدن الصحية، مؤكدة أن المشروع والكثير من الأفكار الجديدة والمبتكرة التي نفذتها البحرين في المجال الصحي هي محل اهتمام ومتابعة جميع دول التعاون.