+A
A-

تعاون بحرينـي سعـودي بمجـال الرقابـة

ترأس رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وفدا زار ديوان المراقبة العامة بالمملكة العربية السعودية أمس، والتقى رئيس ديوان المراقبة العامة وكبار المسؤولين في الديوان حسام العنقري.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون والتنسيق القائم بين ديوان الرقابة المالية والإدارية ونظيره بالمملكة العربية السعودية في المجالات ذات الصلة بالعمل الرقابي، فضلا عن بحث واستعراض أفضل الممارسات لبناء القدرات وتعزيز الكفايات الوظيفية والشفافية والحوكمة، إضافة إلى مناقشة أوجة المشاركة والاستفادة من المنظمات الإقليمية والدولية المختصة بالمجالات الرقابية.

وعقد الجانبان اجتماعا حضره عدد من المسؤولين، تم خلاله تقديم عرض مرئي من جانب المختصين عن تاريخ ديوان المراقبة العامة بالسعودية متضمنا مسيرة الديوان وتطوره عبر السنوات، إضافة إلى الاطلاع على منهجية العمل وتطور منظومة الرقابة الإلكترونية “شامل”.

كما تم عقد جلسة لمناقشة أوجة التعاون في مجالات التدريب، بما يعزز من دورهما في حماية المال العام وتعزيز الشفافية والحوكمة وتوجيه الموارد؛ لتحقيق أهداف التنمية الشاملة بالتعاون مع الجهات المشمولة بالرقابة.

وتناول الحديث خلال المقابلة التأكيد على مواصلة التعاون والتنسيق المشترك وتوسيع أفق ومجالات التعاون بينهما بما يسهم في الارتقاء بهذه المهنة لخدمة مجتمعاتنا ومواكبة المتطلبات المتغيرة في هذا المجال.

وضم الوفد وكيل الديوان للرقابة الإدارية الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، والوكيل المساعد لرقابة الأداء قاسم أحمد المدحوب، ورئيس العلاقات العامة محمد ساتر.