+A
A-

228.9 مليون دولار غرامة لـ “بريتيش إيرويز”

أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتيش إيرويز” أن مكتب مفوض المعلومات المكلف حماية البيانات الشخصية غرّمها مبلغ 183 مليون جنيه استرليني (228.9 مليون دولار) كتعويض عن سرقة بيانات مالية خاصة لمئات الآلاف من زبائنها في 2018.

وقال المدير التنفيذي لـ”بريتيش ايرويز” أليكس كروز في بيان “نحن مندهشون ونشعر بخيبة الأمل من الاستنتاجات الأولية لمكتب مفوض المعلومات”.

وأضاف “تعاملت بريتيش إيرويز سريعًا مع جريمة سرقة بيانات زبائنها. لم نجد أي دليل على وجود نشاط احتيالي في ما يتعلّق بالحسابات التي طالتها هذه السرقة”.

وأعلن المدير العام للشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية “انترناشنل إيرلاينز غروب”، ويلي وولش، أنه ينوي التفاوض مع مكتب مفوض المعلومات في هذا الموضوع والطعن بقراره.

وبعيد ذلك، أكد مكتب مفوض المعلومات أنه ينوي فرض غرامة قدرها 183,390 مليون جنيه استرليني على شركة الطيران البريطانية بعد أن أجرى “تحقيقًا معمّقًا”. ويشكل هذا المبلغ نسبة 1,5 % من حجم الأعمال السنوي للشركة للعام 2017. وأوضح المكتب أن “الغرامة تأتي بعد أن أبلغت “بريتيش إيرويز” مكتب مفوض المعلومات بوقوع حادثة في سبتمبر 2018. خلال هذه الحادثة أُحيل مستخدمو الموقع الإلكتروني للشركة إلى موقع احتيالي. وعن طريق هذا الموقع المزيّف حصلت الجهات المعتدية على بيانات الزبائن”.