+A
A-

“خليج التكنولوجيا” و” SES” يدعمان القدرات الفضائية

أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) عن تعاونه مع شركة SES التي يقع مقرها الرئيسي بمدينة لوكسمبورغ، وتُعد المشغل الرائد للأقمار الصناعية في العالم، وأول من يقدم حلول GEO-MEO المتباينة والقابلة للتطوير على الصعيد الدولي، مع أكثر من 50 قمر صناعي ضمن مدار الكرة الأرضية الثابت و20 قمرا صناعيا ضمن مدار الأرض المتوسط، وذلك ضمن اطار التزام خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بتطوير النظام الإيكولوجي للتكنولوجيا في البحرين وحصولها على تكنولوجيا الفضاء.

وعبر هذه الشراكة، ستعمل الشركتان معًا لدعم تطوير القدرات الفضائية في المملكة، والتطبيقات ذات الصلة في الحوسبة السحابية، وتوزيع الفيديو، وشبكات الاتصالات، وذلك بما يتماشى مع أهداف المملكة وطموحاتها الفضائية. كما سيقوم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بالعمل مع الجهات المختصة والمعنية بغية تحقيق هذه الأهداف والطموحات.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، خالد سعد “يستمر خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بالعمل الاستراتيجي مع الجهات المختصة والمعنية على مبادرات تتمحور حول تعزيز الاقتصاد القائم على الابتكار والمعرفة والتي من شأنها أن تخدم طموحات البحرين على المدى البعيد. تهدف شراكتنا مع SES إلى دعم هذا التوجه والتحول وسياسة البحرين المتمركزة على السحابة أولا، وذلك من خلال تطوير القدرات والبنية التحتية المتعلقة بالفضاء”.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لقسم الإستراتيجية والتطوير في SES، كريستوف دي هاوير “ إننا نهدف –في SES– لتخطي الحدود الاعتيادية في عالم الفضاء لتتمكنوا من تحقيق نتائج مذهلة على الأرض. ويشرفنا أن نعمل مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، كما نتطلع إلى التعاون معهم لخلق حلول ذات عوامل تمكينية أساسية تُساهم في تحقيق التحول الرقمي بالبحرين”.