+A
A-

بوابة الدفع الإلكترونية

تمكن بوابة الدفع الإلكترونية كل من التجار، المؤسسات، والجهات الحكومية تحصيل مدفوعات المعاملات المالية إلكترونيًّا عن طريق استخدام بطاقات الخصم (الصراف الآلي) وبطاقات الائتمان. حيث تدعم البوابة طرق متعددة للدفع الإلكتروني مثل شبكة الإنترنت، خدمة الهاتف (IVR)، أجهزة الكشك، ومراكز الاتصال تحت أعلى معايير للأمن والسلامة. تقبل بوابة بنفت جميع بطاقات الخصم الصادرة محليًّا بالإضافة إلى بطاقات شركة فيزا وماستر كارد وجي سي بي الائتمانبة وبطاقات شركة أمريكن اكسبرس. يذكر أن بوابة بنفت مرنة بحيث تتلاءم مع الاحتياجات والمتطلبات الخاصة لدى المؤسسات.

كيف تعمل البوابة؟

تتأكد البوابة من صحة هوية مستخدم البطاقة بالإضافة إلى تشفير المعاملة مع ضمان إرسالها إلى الجهة الصادرة للبطاقة بكل سرية وأمانة، حيث تقوم البوابة بفك التشفير المعاملة بعد استلام الرد من الجهة الصادرة للبطاقة وإعادة إرسالها إلى نظام الفواتير والمحاسبة بكل سرية وأمانة. تجدر الإشارة إلى أن بوابة بنفت معتمدة من قبل بروتوكول شركتي فيزا وماستر كارد للتجارة الإلكترونية عن طريق الإنترنت المعروفين باسم VbV (3D Secure) و”SecureCode”.

فوائد البوابة

توفر عمليات دفع فورية آمنة، تسهل من عمليات تسوية ومطابقة المدفوعات، تمكن عمليات الدفع بعملات مختلفة، تخصيص النظام ليلائم احتياجات الشركات والمؤسسات الخاصة، إمكانية دمج البوابة مع شبكة الإنترنت، خدمة الهاتف (IVR)، أجهزة الكشك، مراكز الاتصال و أجهزة المحمول لتحصيل المدفوعات بشكل فوري أو على شكل دفعات، كما توفر البوابة حماية للتجار والمؤسسات من عمليات النصب والاحتيال إلى جانب دعم لعمليات المطالبات والتسوية الخاصة بمعاملات الزبائن.