+A
A-

تحيه لعراب الدراما الخليجية

عندما تكشف في قاموس اللغة العربية عن معنى كلمة “عراب” تجد أن جميع التفسيرات رغم تعددها تشير أن المعنى الحقيقي للكلمة هو “الكفيل المعتمد ومن يتحمل مسؤولية رمزية تجاه شخص معين”.. وفي قاموس الفن الخليجي والجمهور الخليجي تدل هذه الكلمة على شخص معين وهو الفنان والمنتج المعروف باسم عبدالأمير..

حقيقة ومن دون مجاملة السيد باسم شخصية لبقة وإنسان ذهب المعدن وأتشرف أن يكتب قلمي عنه، فهو فنان حقيقي متعدد المواهب ذو أخلاق حسنة ونجم لامع لفت أداءه الأنظار منذ أيام الثمانينات وسطع نجمه في ظهوره بمسلسل “على الدنيا السلام”، أضف إلى ذلك أنه منتج ينتج العديد من الأعمال الخليجية الهادفة، ومن يتابع الأعمال التي تنفذها مؤسسته (المجموعة الفنية للإنتاج الفني) يدرك حقيقة ما أقول..

فدائمًا نشاهد أعمالا ثرية وسخية الإنتاج والمضمون والهدف والرسالة.. والجميل في باسم أنه لا تمتلكه النرجسية الإنتاجية، فهو بخلاف بعض الفنانين الذين ينتجون لأنفسهم ويتوجون أنفسهم بأدوار البطولة وحتى وإن كانت لا تناسبهم..

فنشاهد ظهور باسم في أدوار تليق به وحتى لو كان ضيف شرف، رغم أنه المنتج، وهذا يدل على أنه فنان حقيقي هدفه الكيف وليس الكم..

والجميل كذلك أننا نشاهد السيد باسم مكتشفا ومعتنيا بالعديد من الطاقات الشبابية في شتى المجالات سواء الإخراج أو التمثيل أو التأليف، فسعادته فجر العديد من الطاقات التي لها نجمها اللامع في الوسط حاليًا وثقلها.. علمًا أن اهتمامه بالدراما ليس مقتصرا على إقليم دولة الكويت الشقيقة، فحسب بل امتد إلى نطاق الخليج العربي كله واهتم بفنانيه ومخرجيه ومؤلفيه وأهداهم العديد من الفرص الذهبية.. ومن هذا المنبر لا يفوتني أن أبارك للسيد باسم عبدالأمير على نجاح الأعمال التي نفذتها وأنتجتها المجموعة الفنية لشهر رمضان المبارك.. فأمتعتنا الفنانة القديرة حياة الفهد في مسلسل “حدود الشر” وعشنا معها الزمن الجميل في الخليج وسط مفارقات درامية مستمتعين بالمفردات الخليجية الأصيلة.. وكذلك عشنا قصة بوليسية درامية اجتماع ية مشوقة مع مسلسل “عذراء”، ومن الزمن الجميل في الخليج عشنا الزمن الجميل في الوطن العربي مع مسلسل “دفعة القاهرة” إذ رجعنا للزمن الجميل الحقيقي.. وفي إطار الأمومة عشنا المشاعر مع الأم ومع خطوط درامية بمسلسل “وما أدراك يا أمي”.. والجدير بالذكر أن المجموعة الفنية لباسم عبدالأمير مؤسسة عريقة ولها باع طويل في إنعاش الحركة الفنية في الخليج وقدمت سلسلة من الأعمال الدرامية والاجتماعية والكوميدية ومنها أعمال خالدة لا تغيب عن ذهن أي مشاهد خليجي مثل “اللقيطة” و “الدنيا لحظة”.. وفي الأخير أتمنى للفنان باسم عبدالأمير دوام النجاح والتفوق والعطاء.. و “عشت يا العراب”.

 

خالد خليل جناحي