+A
A-

تدريب المتقاعدين لريادة الأعمال

تدشن جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية، بالتعاون مع مركز ميلينيوم للتدريب برنامجا للمبتدئين في ريادة الأعمال بحيث تشمل معلومات تفصيلية عن إعداد جدوى المشروع، التخطيط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إدارة الميزانية والشؤون المالية، إستراتيجيات التسويق والتسويق الرقمي، قانون العمل ونظام التقاعد في البحرين، وأساسيات الموارد البشرية لإدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويستهدف البرنامج المبتدئين في ريادة الأعمال ومن ضمنهم المتقاعدين اختياريا بحيث يتم تدريبهم وتوجيهم لفتح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من خبراتهم العملية السابقة لإثراء السوق المحلية بجودة ونوعية جديدة من الخدمات والسلع التجارية.

وعبر رئيس الجمعية عبدالحسن الديري عن أهمية منظمات النفع العام في تنفيذ خطط برنامج التوزان المالي، والتي تأتي مع توجهات سمو ولي العهد باشراك المتقاعدين اختياريا من الانضمام الى سوق العمل من خلال البدء بريادة الأعمال وهي خطوة أثبتت نجاحها في دول عديدة وبالذات في الولايات المتحدة بعد الأزمة المالية العام 2008، والتي على إثرها توجه ملايين المواطنين الأميركان إلى العمل الحر في مجال ريادة الأعمال، وبالتالي استطاعوا الدخول إلى دول أخرى. عليه، ستنظم جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية (والتي هي أول مؤسسة بحرينية تهتم بشؤون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة منذ العام 1999، والتي تحتفل هذا العام بعيد ميلادها العشرين من التأسيس) برنامجا تعريفيا لهذا الحدث وذلك يوم الإثنين 24 يونيو 2019 الساعة السابعة والنصف مساء في الجامعة البريطانية في البحرين في مجمع الاوتيريم في سار.

يذكر أن هذا البرنامج يستهدف أيضا فئات أخرى. لحضور البرنامج التعريفي، يرجى التواصل مع مديرة الجمعية على هاتف رقم 33585606، ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الجمعية على الانستغرام@ smes_bh.