+A
A-

Men in Black في فوكس سينكو

سيعرض اليوم في القاعات السينمائية لشركة البحرين للسينما وفوكس سينكو الفيلم السينمائي الهوليودي الجديد Men in Black: International، الذي يُعد واحدا من أكبر الإنتاجات السينمائية التي يُتوقع أن تحقق إيرادات عالية خلال صيف 2019، وقبل ذلك اقامت الشركة الرائدة لتقديم الافلام عرضا خاص للفيلم في مجمع السيتي سنتر بحضور عشاق الافلام والصحافة والسوشال ميديا في المملكة قبل العرض العام في شاشة الايماكس الرائعة.

ويعتبر “MEN IN BLACK” من أهم أفلام الخيال العلمي بأجزائه الثلاثة، وهو يحكي قصة العميل “J” الذي يسافر عبر الزمن، ليمنع أحد الكائنات الفضائية من قتل العميل “K”.

يدخل هذا الفيلم في إطار أفلام الخيال العلمي التي يغلب عليها طابع الأكشن مع قليل من الكوميديا، من إخراج Felix Gray Gray، وبمشاركة نجوم عالميين في السينما، من أمثال Liam Neesson، وChris Hemsworth، وTessa Thompson. وتدور أحداث هذا الفيلم في كل من نيويورك الأمريكية والمغرب وإيطاليا ولندن، حيث صُورت أغلب مشاهد الفيلم في الدول الأربعة المذكورة، خاصة المغرب الذي يحضر بقوة في مشاهدة مهمة من حبكة الفيلم.

لقد مر ما يقرب من 22 عامًا على عرض فيلم “Men in Black” الأصلي ، وهو ما يبدأ بامرأة شابة تدعى مولي ترغب في أن تكون جزءًا من وكالة الغريب الغريبة السرية التي يقوم بها ويل سميث وتومي لي جونز، مولي عندما كانت طفلة التقت لأول مرة مع الرجال السود الذين يرتدون نظارات شمسية في الليل والذين حضروا ومحوا ذكريات والديها، إلا أنهم لم يمسحوا دماغها هي، وهنا تركت مجالاً لتسأل: أين يمكنها التسجيل؟ وما هو الدور الذي تلعبه المرأة بين الرجال السود؟

استطاع فيلم الأكشن والخيال العلمي Men in Black: International، أن يحقق في دور العرض حول العالم إيرادات وصلت إلي 102 مليون دولار أمريكي ومن المتوقع ان يحقق كل النجاحات العالمية في البحرين، خصوصا مع وجود نجم له شعبية كبيرة في البحرين وهو الفنان كريس هيمسوورث والفنانة إيما واطسون بالرغم من غياب نجوم الاجزاء الناجحة السابقة مثل الممثل الأمريكي ويل سميث، كما أن الجزء الجديد يشهد غياب ركن أساسي في السلسلة، وهو الممثل الأمريكي، تومي لي جونز، الذي شكل مع سميث في أفلام “من إن بلاك” (رجال ذوو بزات سوداء) واحدا من أشهر ثنائيات السينما العالمية في سلسلة افلام تدور عن  منظمة سرية عالمية، تسعى لتنظيم هجرة الكائنات الفضائية إلى كوكب الأرض، وتدمير أفرادها الذي يتسمون بارتداء البزات السوداء، لكل من يصل الأرض بطرق غير شرعية، وفي الفيلم الجديد سنتعرف على مخلوقات غريبة تحاول السيطرة على الكون، وفى هذه المغامرة الجديدة يواجه هؤلاء الرجال أكبر تهديدا لها حتى الآن دوليا.

وفي سياق متصل توصل العلماء لتطوير طريقة مستوحاة من الفيلم الأمريكي “MEN IN BLACK”، لمنع الروبوتات من السيطرة على البشرية. ونشرت “DAILY MAIL”، تقريرًا عن الدراسة التي أجراها العلماء بهذا الصدد. ووجد العلماء أن الروبوتات تستطيع أن تحسن إنتاجيتها بشكل أوتوماتيكي، ما يشكل خطرًا على البشرية. ودرءًا لهذا الخطر، قام باحثون بتطوير نوع من الذاكرة “المحوسبة”، مستوحى من فكرة فيلم “MEN IN BLACK” عن طريق مسح أجزاء من ذاكرة الروبوت، دون التأثير على قدرته على التعلم.