+A
A-

“كي بي إم جي” تناقش القيادة والامتثال لـ“المضافة”

عقدت شركة كي بي إم جي في البحرين، أمس الأول، في إطار أنشطة منتدى ريادة الأعمال التابع للشركة، ندوةً شارك فيها أكثر من 80 ممثلًا من مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسط، لمناقشة الشؤون المرتبطة بالقيادة والمرحلة الثانية من تطبيق نظام “القيمة المضافة” في البحرين. بدءًا من الأول من يوليو 2019، يتوجّب على الشركات التي تبلغ توريداتها السنوية قيمة 500 ألف دينار فما فوق، أن تسجّل لـ “القيمة المضافة”. كما سيُفرض المطلب عينه على الشركات الأصغر حجمًا التي تبلغ توريداتها السنوية قيمةً أقل من 500 ألف دينار، وذلك بدءًا من الأول من يناير 2020.

ورحّب الشريك التنفيذي في شركة كي بي إم جي في البحرين، جمال فخرو، بالحضور وبالمتحدّث الرئيسي الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، تيم موراي، مستهلاً كلمته بالقول “يُعتبر اعتماد قواعد قيادة مناسبة وسليمة، أساسًا في نجاح الشركات على أنواعها بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. فمن الضروري أن يكون روّاد الأعمال ملمّين بالطريقة الأمثل لقيادة شركاتهم بشكل فعّال يخوّلهم تجاوز التحدّيات التي يطرحها السوق. وتسعدنا اليوم مشاركة تيم موراي في هذه الفعالية كي يطلعنا على مسيرته القيادية الناجحة”.

واستعرض موري مسيرته المهنية والقيادية مع ألبا، كما شارك روّاد الأعمال الحاضرين حكمته وخبرته التي استقاها عبر السنين حول تحسين شركاتهم وتعزيز معدلات النمو فيها مهما كان حجمها، وقال “إن السبيل الوحيد لتحقيق إنجازات مبهرة هو أن نحب ما نقوم به سواء كنّا أرباب عمل أو موظفين، والأحلام لن تتحقق إلا أذا أرفقناها بالأفعال”.

من ناحيته، أكد فيليب نوريه الشريك ورئيس قسم الضرائب في شركة كي بي إم جي بالبحرين، أن المرحلة الثانية من تطبيق القيمة المضافة، مسألة فائقة الأهمية تتصدّر أولوية كافة الشركات هذا العام. وأوضح “التغيير هو العنصر الأكثر ثباتًا في الحياة، ونظام “القيمة المضافة” يحمل في جعبته مجموعةً من الالتزامات والتحدّيات بالنسبة للشركات. إلّا أن التحدّيات عادةً ما تكون مرفقةً بفرص هامّة ومن هنا، على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تستعد لمواجهة هذه التحدّيات وتحويلها إلى فرص تغيير تعود بالمنفعة على العمل. وقد تتمثّل هذه الفرص باعتماد تكنولوجيا جديدة لمعالجة الإجراءات/‏المعاملات المتكررة ما يتيح المجال لإدارة الشؤون الضريبية بشكل فعّال وتحسين سير العمليات التشغيلية كذلك”.

من جهته، استعرض هاريش جوبيناث الشريك ورئيس قسم خدمات المؤسسات في كي بي إم جي، مزايا منتدى ريادة الأعمال كما شجّع روّاد الأعمال على الاضطلاع بدور فعّال فيه كي يبقوا على اطلاع بآخر التطوّرات في السوق.