+A
A-

البحرين تقود المؤتمر الدولي حول التنمية البشرية

يترأس رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية إبراهيم الدوسري وفد البحرين المشارك في أعمال المؤتمر الـ 48 خلال الفترة 24 - 26 يونيو في العاصمة البوسنية سراييفو.

ويسلط المؤتمر الضوء على التحول الرقمي والتكنولوجيا المتقدمة وأثرها على تطوير وتنمية الموارد البشرية تحت عنوان “تنمية الموارد البشرية في ظل التحول الرقمي - تمكين قادة المستقبل”، والذي سيتم التطرق فيه لأربع محاور رئيسة وهي: أهمية التحول الرقمي، تنمية القادة وصناع القرار، المواهب المطلوبة لتحقيق الأهداف المؤسسية، وتسخير العقول المبدعة وأدوات الابتكار للنهوض بالمؤسسات.

يذكر أن الوفد البحريني يعتبر أكبر وفد مشارك في تاريخ الاتحاد والذي يتكون من 67 بحرينيا يمثلون القطاعين الخاص والعام، كما أن الشركة المنظمة للمؤتمر بحرينية وهي شركة أوريجين التي يقودها أحمد البنا، كما أن رئاسة هذه المنظمة العالمية أيضًا يقودها بحريني وهو إبراهيم الدوسري - الوكيل المساعد للمعلومات والمتابعة بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وهذا دليل على ما تتمتع به البحرين من كفاءات وخبرات واهتمام بقطاع التدريب وتنمية الموارد البشرية.

وسيقوم الوفد البحريني المشارك بعمل جناح ضخم يمثل مملكة البحرين والذي ستبرز فيه الصورة الحضارية لمملكة البحرين والإنجازات التي تحققت على مختلف مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية وسيتم توزيع المطبوعات والمنشورات عن البحرين وما تتمتع به من تقدم ورقي وانفتاح وما تتميز به من تسامح وتلاحم بين أبنائها والتفافهم حول قيادتهم الرشيدة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية أحمد عطية إن الوفد المشارك سيكون خير سفير للبحرين، إذ سننتشر خلال الاستراحات بين الوفود العالمية لنبين لهم الجهود الحثيثة التي تبذلها البحرين؛ من أجل النهوض بالتنمية البشرية.

كما سيتحدث في المؤتمر أكثر من 25 متحدثا وخبيرا دوليا من مختلف دول العالم وسيشارك أكثر من 1000 مشارك من جميع دول العالم من المهتمين في مجال إدارة وتنمية الموارد البشرية.

ومن جهته، ذكر الدوسري أن هذا الحدث يعتبر نقطة تحول في تاريخ الاتحاد الدولي، إذ يعقد لأول مرة في إحدى دول البلقان؛ مساهمة من الاتحاد الدولي في مساعدة ومساندة شعب البوسنة الصديق بعد أن بلادهم الحروب لسنوات.

وأضاف أن “شباب البحرين يسطرون بحروف من ذهب كعادتهم إنجازًا دوليًا آخر في عالم التنمية البشرية بكونهم أكبر وفد دولي يشارك في مؤتمرات الاتحاد الدولي منذ 48 عام. كما أن ثقة المسؤولين في البوسنة بمجموعة أوريجين وهي شركة بحرينية 100 % في إدارة هذا المؤتمر العالمي بالكامل، وإضافة إلى أن يقود الاتحاد العالمي شخصية بحرينية فهذه جميعها إنجازات تؤكد للعالم أجمع أن البحرين بصغر حجمها ولكنها كبيرة جدًا بعطائها وإنجازاتها ونحن بدورنا نهدي هذه الإنجازات لقيادتنا الرشيدة والتي كان لها الدور المحوري في تسهيل خططنا وحثنا على بذل الغالي والثمين؛ من أجل رفع اسم البحرين في المحافل الدولية وما نقوم به ما هو إلا انعكاس للإستراتيجيات والخطط والرؤيا الثاقبة للقيادة الرشيدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتكون البحرين هي المركز الإقليمي في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية”.