+A
A-

البحرين تعزز الحوار الاجتماعي بين أطراف العمل

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، بالمدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر، بمقر الأمم المتحدة في جنيف، بحضور وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي، على هامش مشاركة مملكة البحرين في أعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولية خلال الفترة 10 - 21 يونيو2019. وبحث اللقاء تعزيز أوجه التعاون المشترك بين دول المجلس ومنظمة العمل الدولية، إلى جانب تأكيد دعم دول المجلس للمنظمة ودورها الرائد في إطار المنظمات التابعة للأمم المتحدة، إضافة إلى التنويه بالاحتفال بمئوية المنظمة وبرنامج العمل الذي دشنته عن مستقبل العمل.

وأكد استمرار جهود المملكة نحو خلق العديد من المبادرات التي تعكس التزامها بمعايير العمل الدولية وتحديث تشريعاتها بما يخدم أطراف العمل الثلاثة، مؤكدًا سعي البحرين إلى تعزيز الحوار الاجتماعي؛ باعتباره الركيزة الأساس لتطوير العلاقة بين مختلف الأطراف ذات العلاقة بسوق العمل.

كما شارك الوزير في أعمال الاجتماع التنسيقي لوزراء العمل بدول مجلس التعاون، المنعقد على هامش أعمال المؤتمر، إذ جرت مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين دول المجلس ومنظمة العمل الدولية والتنسيق فيما بينها تجاه المسائل والموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، فضلًا عن إلقاء كلمة مشتركة أمام المؤتمر.

كما التقى حميدان بعدد من وزراء العمل في الدول الشقيقة والصديقة ورؤساء وفود الدول المشاركة في المؤتمر.