+A
A-

اليوم انطلاق بطولة الأداء الحركي

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال رئيس لجنة رفع الاثقال علي عبدالله يوسف بأن التحضيرات جاهزة لانطلاق مسابقة الأداء الحركي، والتي تقام سنويا ضمن الخطط الفنيه لاتحاد رفع الاثقال، حيث حرص الجهاز الفني على إقامة مسابقتين تجريبيتين لخوض اللاعبين واللاعبات أجواء هذه المنافسه وتخطي الأخطاء الفنية، والتي تؤثر على نقاط المجموع العام لهم، إضافة إلى انتهاء الحكام من وضع النقاط التحكيمية الأساسية المطلوبة وطريقة الإحصاء للمجموع النهائي.

كما أشاد عبدالله يوسف بتوجيهات رئيس الاتحاد البحريني لرفع الاثقال سلطان الغانم بأن تكون جوانب التحكيم على منطلق الشفافية والحرص في تنويع الحكام لجميع الرياضات المنضوية تحت مظلة الاتحاد، حيث جاء ذلك في اجتماعات عدة لمجلس الإدارة.

ومن المؤكد أن تشهد هذه البطولة أعلى درجات التنافس بين اللاعبين واللاعبات خصوصا بأن هذه المسابقة تقام مرة واحدة في كل عام، وكان الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سباقا في إقامة هذا النوع من المسابقات في الوطن العربي، حيث تأتي هذه البطولات لما للإداء الحركي من أهمية في أداء الرفعة، كما سيكون هناك تحليل من جانب المدرب العالمي المحترف والمحاضر الدولي في رفع الأثقال خضير عباس باشا لجميع الرفعات التي ستطبق من جانب اللاعبين لتكون الاستفاده أكبر للمشاركين، وليتسنى للجمهور معرفة النقاط التي يتم احتسابها في الجوانب التحكيمية.

ومن المقرر أن تضم المسابقة في منافساتها الفئات الوزنية للجنسين للسيدات التي ستنطلق اليوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري، شباب، ناشئين، عموم، الأولاد فئة الشباب، ومن المقرر أن تبدأ عملية التسجيل للسيدات والأولاد من الساعة الثانية وحتى 3 عصرا وانطلاق جميع المسابقات لفئات السيدات من الساعة 3.15 عصرا، وتستمر حتى 4,15 عصرا، ومسابقات الأولاد تبدأ من الساعة 4,30 وتستمر حتى 5,15 عصرا، وموعد تتويج الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في المسابقات المختلفة بين الساعة 5,30 وحتى 6 مساءً.

ويتوقع أن تشهد مشاركة واسعة خصوصا أن هذا النوع من المنافسات والتحدي يرغب له العديد من الشباب والرياضيين ومحبي وعشاق رياضة رفع الأثقال، وهي تعتمد بالأكثر على التكنيك أكثر من رفع الثقل.

وقد أقام الاتحاد البحريني لرفع الأثقال العديد من المسابقات في الأعوام السابقة كهذا النوع وحظيت بمشاركة واسعة ومنافسات قوية وحضور متميز.