+A
A-

عياد يظفر بكأس بطولة المردي للشطرنج

اختتمت فعاليات بطولة المرحوم محمود المردي 24 الرمضانية للشطرنج الخاطف التي أقيمت بفندق جولدن توليب البحرين الراعي الرسمي للبطولة التي نظمها الاتحاد الخليجي للشطرنج بإشراف وإدارة أكاديمية البحرين للشطرنج.

وكان من المفروض إقامتها في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، وتم تأجيلها دعمًا لمهرجان الموروث الشعبي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك لدعم المهرجان فنيًّا ومعنويًّا.

وفي حفل الختام والبسيط رحّب المنسق العام للاتحاد الخليجي للشطرنج مدير البطولة طه حسين الشرقاوي بالضيوف والمشاركين، بعدها ألقى الوجيه مؤنس المردي راعي البطولة كلمة للحضور أشاد بها بحسن التنظيم وهنأ الفائزين بالجوائز، تلاها كلمة حسن بوخماس رئيس الاتحاد الخليجي للشطرنج الجهة المنظمة للبطولة. تم بعد ذلك توزيع الجوائز والكؤوس والدروع التذكارية على الفائزين، حيث جاء في المركز الأول الاتحادي حسين عياد بالعلامة الكاملة ثم اللاعب إبراهيم السهناوي من مصر يليه الاتحادي ماهر عياد في المركز الثالث.

وقد شهدت البطولة مشاركة 44 لاعبًا ولاعبة من مختلف الأعمار والجنسيات من المقيمين والوافدين، حيث سجل الأشقاء من المملكة العربية السعودية حضورهم الملحوظ في البطولة والمنافسة فيها. صرح بذلك طه حسين الشرقاوي المنسق العام للاتحاد الخليجي للشطرنج مدير البطولة وكانت البطولة مصنفة دوليًّا.