+A
A-

تطوير المنظومة الإدارية بالأندية والمراكز

بناءً على توصيات قمة الرياضة والتي نظمتها وزارة شؤون الشباب والرياضة بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والتي خصّ إمكانية منح مكافآت مالية لأعضاء مجلس إدارات الأندية والمراكز الشبابية، فقد قرّرت وزارة شؤون الشباب والرياضة رفع هذا المقترح لمجلس الوزراء للبت فيه.

وقال الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة القائم بأعمال الوكيل المساعد للرقابة والتراخيص “إن وزارة شؤون الشباب والرياضة وتماشيًا مع أفضل الممارسات في حوكمة المنظومة الشبابية والرياضية مما يصب في عملية الارتقاء بها وصولاً إلى الاحترافية في العمل اعتمدت وزارة شؤون الشباب والرياضة التوصية الصادرة من قبل الأسرة الشبابية والرياضية والتي تم طرحها في قمة الرياضة والخاصة بإمكانية منح مكافآت مالية لأعضاء مجلس إدارات الأندية والمراكز الشبابية”.

وتابع د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة “وبناءً على توجيهات من وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد والرامية إلى تنفيذ توصيات قمة الرياضة فقد بدأت وزارة شؤون الشباب والرياضة في اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة والمتبعة في هذا الشأن لرفع المقترح إلى مجلس الوزراء للبت فيه”.

وأكد د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة “إن وزارة شؤون الشباب والرياضة تسعى دائمًا للعمل على تطوير المنظومة الإدارية والفنية في الأندية الوطنية عبر دخولها في عالم العمل الاحترافي والمنظم الأمر الذي يساهم في وصول القطاعين الشبابي والرياضي إلى مرحلة متطورة من العمل المؤسسي المنظم وفقًا لمبادرات البرنامج الوطني لتطوير القطاع الشباب والرياضي “استجابة”.

يذكر أنه قد تم إضافة مجموعة الحوكمة في قطاع الرقابة والتراخيص المعنية بتطوير العمل الإداري للجهات التي تشرف عليها وزارة شؤون الشباب والرياضة.