+A
A-

مجموعة متوازنة لأحمر الشباب

وصف مدرب منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة يوسف خليفة نتيجة قرعة بطولة العالم تحت 21 عاما، والتي ستحتضنها المملكة من 18 لغاية 27 يوليو المقبل بالمتوازنة تقريبا.

وكانت قرعة البطولة سحبت مساء الأحد الماضي بحضور ممثل الاتحاد الدولي الإيراني سعيد دارخشنده، حيث أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة (A) التي تضم الصين والمغرب وبورتوريكو، فيما ضمت المجموعة (B) كلا من كوبا، الأرجنتين، مصر، كوريا، والمجموعة (C) روسيا، إيران، التشيك، تونس، وأخيرًا المجموعة (D) بولندا حامل اللقب، البرازيل، كندا، إيطاليا.

وأضاف خليفة لـ “البلاد سبورت” أن مجموعة منتخبنا تعتبر متوازنة من الناحية الفنية، وأنه لا يملك معلومات معمقة عن منتخبات المجموعة الثالثة، ولكنهم بالتأكيد يمتلكون مستويات جيدة طالما بلغوا النهائيات العالمية وينبغي عدم الاستهانة بأي منتخب، مشيرا إلى عدم وجود منتخب يمكن أن نطلق عليه الحلقة الأضعف ويجب الدخول في كل مباراة؛ بهدف تحقيق الفوز لبلوغ دور الثمانية.

ولدى سؤالنا اياه عن سبب اختيار مواجهة بورتوريكو في المباراة الافتتاحية الأولى؛ نظرا لأحقية البلد المنظم في الاختيار، أجاب “وقع الاختيار على بورتوريكو على أساس أنه سيصل إلى المملكة بعد رحلة سفر طويلة وبالتالي ربما يتأثر بالتعب والإنهاك الجسدي... كما أننا سبق وأن التقينا معه في بطولة العالم تحت 19 عاما في 2017..”.

وأوضح خليفة أن المنتخب بدأ تحضيراته منذ فترة ليست بالقصيرة بقائمة تضم 16 لاعبا تم تقليصها إلى 14 على أن يخوض المنتخب معسكرا في بلغاريا، مشيرا إلى أن التدريبات خلال شهر رمضان المبارك كانت تقام بفترة محدودة حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق والتعب أثناء الصيام، لكنها الحصص التدريبية ستكون مكثفة في الفترة المقبلة.

وسيغادر الفريق بعد عيد الفطر المبارك إلى بلغاريا لإقامة معسكر تدريبي سيقام في الفترة من 10 لغاية 24 يونيو المقبل سيلعب خلاله عدة مباريات مع أندية من فئة الدرجة الأولى لتحقيق أعلى درجات الاستفادة، على أن يعود المنتخب إلى أرض الوطن قبل المشاركة في تصفيات غرب آسيا المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 والتي ستحتضنها المملكة من 27 يونيو لغاية 7 يوليو المقبل.

وكانت قائمة المنتخب الأولية تضم 16 لاعبًا، وهم: حسن محمد إبراهيم، سيف يوسف سيف، يوسف جعفر عاشور، حسن محمد عبدالله، يوسف أحمد سيف (نادي المحرق)، محمود عبدالحسين محمد، حسن سلمان جاسم، السيد محمد جواد العبار (النادي الأهلي)، حسين علي خليل، حسين عبدالله عباس، محمد أحمد هرونة (داركليب)، جاسم محمد تركي، إبراهيم محمد إبراهيم (نادي النصر)، محمد جاسم عبدالله (النبيه صالح)، علي أنور محمد، جواهر راشد (النجمة).