+A
A-

العاهل: نعتز بالعلاقات الأخوية الراسخة مع السعودية

عاد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أرض الوطن أمس قادمًا من المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد أن ترأس جلالته وفد مملكة البحرين إلى أعمال القمتين الطارئتين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية والدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي والتي عقدت في مكة المكرمة.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته لدى وصوله قاعدة الصخير الجوية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وكان صاحب الجلالة قد غادر المملكة العربية السعودية بحفظ الله ورعايته في وقت سابق أمس من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وبعث جلالة الملك برقية شكر وتقدير إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة رعاه الله، هذا نصها:

 

أخينا العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه

عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...

يطيب لنا ونحن نغادر مكة المكرمة بعد انتهاء أعمال القمتين الطارئتين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية، وأعمال الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، أن نعبر لكم عن خالص شكرنا لما حظينا به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الوفادة، مؤكدين عميق اعتزازنا بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين على المستويات كافة.

مؤكدين عميق تقديرنا لجهودكم الدؤوبة ودوركم الكبير وإسهاماتكم الرائدة والمتواصلة في حماية الأمن القومي العربي وتطوير أطر التعاون الإسلامي المشترك وتعزيز المصالح العربية والدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية بمختلف المحافل الدولية، وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع ودعم الجهود التنموية على الساحتين الإقليمية والدولية بما للمملكة العربية السعودية من مكانة إستراتيجية كبيرة وما لها ثقل مهم على مختلف الأصعدة والمستويات.

مثمنين رعايتكم الكريمة لهذه القمم وقيادتكم الحكيمة للعمل العربي والإسلامي في هذه المرحلة المهمة، وما طرحتموه من رؤى كان لها أطيب الأثر في نجاح هذه القمم والتوصل لنتائج تلبي تطلعات دولنا العربية والإسلامية في مزيد من التقدم والازدهار لدولنا وشعوبنا.

سائلين المولى عز وجل أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يسدد على طريق الخير خطاكم، وأن يديم على المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق الاستقرار والازدهار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين