+A
A-

حرق الدهون بعد الصيام

إذا كنت تعاني من الدهون الزائدة، إليك بعض المكونات السحرية التي يمكنك إضافتها الى أطباق رمضان اليومية والتي ستساعدك على حرق الدهون بشكل طبيعي:

الفلفل الحار

تشير العديد من الدراسات أن الفلفل الحار من الاطعمة التي تساعد على خفض الوزن بفضل احتوائه على مادة الكابسيسين والتي تساعد على الشعور بالشبع. ويعمل الفلفل الحار أيضاً على خفض الوزن وحرق الدهون بقدرة هائلة من خلال زيادة معدل الأيض وتوليد الحرارة داخل الجسم التي تزيد من عملية التعرق وحرق السعرات الحرارية. يمكنك تجربة العديد من الوصفات والسلطات باستخدام الفلفل الحار.

البطاطا الحلوة

غنية بالالياف والمعادن وحمض الفوليك والفيتامينات التي تشعرك بالامتلاء والشبع. تختلف البطاطا الحلوة عن البطاطا العادية بأنها تحوي سعرات حرارية أقل بما تقارب النصف، فضلاً عن أنها تسهل من وظيفة حرق الدهون وتسرعها.

خل التفاح

من المعروف عن خلّ التفاح قدرته العالية على حرق وإذابة الدهون حيث يتوفر فيه الكالسيوم والبوتاسيوم بكميات كبيرة لتقوية العظام، ويتميّز أيضاً بقدرته على التخلص من كميات المياه الزائدة في الجسم وتنظيم ضغط الدم.

الكينوا

تمتاز الكينوا عن غيرها من الحبوب بأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف والبروتينات التي تنظم مستوى السكر في الدم، وتخلص الجسم من الفضلات، كما تحتوي على نسبة كربوهيدرات منخفضة، وعلى نسبة مرتفعة من الزنك، والكالسيوم، والحديد، وغيرها من العناصر الغذائية.

الخردل

يمدّ الخردل الجسم بالدهون الضرورية بعيداً عن الدهون المضرة، إذ إن الأحماض الدهنية غير المشبعة تساعد على منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها، ويحميه من اكتساب الكيلوغرامات الإضافية. كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

الطماطم

تعتبر الطماطم من الخضار المهمة والأساسية في سلطات وأطباق رمضان. تتميز بسعرات حرارية قليلة، وتفيد في تحريك الدورة الدموية وزيادة النشاط، والحفاظ على الوزن، وتفتيت الدهون وطرد السموم الضارة وتسهيل عملية الهضم، كما أنها غنية بمجموعة كبيرة من الفيتامينات المهمة.