+A
A-

“لكزس NX”... رحابة هندسية

استثمر مصممو لكزس والمهندسون والحرفيون جهودا استثنائية في تصميم سيارة لكزس NX، وهي سيارة لكزس كروس اوفر مميزة، وعند عرض تصميم لكزس الجريء فإن NX ستبرز بالتأكيد، فنحن نركز هنا على أربع ميزات بارزة تجسد اهتمام لكزس بالتفاصيل.

أحد أكثر الخيارات شيوعا لأي سيارة هو فتحة السقف، حيث إنها تتيح للركاب الاستمتاع بالقيادة في الهواء الطلق دون الحاجة إلى التشويش بسبب السطح المتحرك.

في NX، فتحة السقف أكبر من أي من منافسيها ما يوفر تجربة قيادة أقرب بكثير لتجربة قيادة سيارة أصلية ذات غطاء قابل للطي دون التضحية بالسلامة الهيكلية.

في التصاميم التقليدية، تشغل الآلية والمزلاج اللذان يدعمان السقف حوالي 30% من فتحة السقف.

ومع ذلك، فإنه من خلال صناعة اول مزلاج نقل للأمام يقوم بتحريك فتحة السقف (moon roof) للأمام عند رفع غطائها (وليس للخلف مثل النظام التقليدي)، نجح مهندسو لكزس في تكبير الفتحة (30% اكبر من التصميم التقليدي) دون الحاجة الى عمل فتحة أكبر في السقف.

ما لم تمطر السماء، فلا أحد يهتم كثيرا بمساحات الزجاج الأمامي للمركبة. لكن في لكزس، لا يتم تجاهل أي تفاصيل عندما يتعلق الأمر بالسعي إلى الكمال، وتتميز NX بمساحات جديدة للزجاج الأمامي للمركبة لا تؤدي فقط أداء أفضل في المطر، بل إنها تحسن المظهر العام للسيارة وخصائص القيادة.

على عكس شفرات المساحات التقليدية والتي تتميز بأربع نقاط دعم، فإن ماسحات NX لديها نقطة دعم واحدة تلغي الحاجة إلى أذرع الدعم ما يقلل بدوره من ارتفاع الشفرة.

ينتج عن ذلك انخفاض في ضوضاء الرياح عند القيادة ومظهر نظيف من داخل المركبة وخارجها في حالة عدم استخدامها. كما أن التصميم الجديد للمجداف يقلل من الرفع على امتداد الشفرة بأكملها ما يضمن أداء ممتازا في المسح أثناء القيادة بسرعة عالية.