+A
A-

“أحمر الناشئين” يواصل تحضيراته لـ“عربية السلة”

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة لفئة الناشئين تحضيراته الجادة؛ استعدادا لخوض منافسات البطولة العربية التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من من 18 إلى 25 يونيو المقبل بصالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

ويخوض أحمر الناشئين تدريباته اليومية بقيادة المدرب الصربي “Vanja Gusa” والمساعد أحمد القصير، وذلك على صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم، وسط التزام تام من جميع اللاعبين.

وتشتمل تدريبات منتخبنا على حصة تدريبية واحدة خلال أيام شهر رمضان تتركز على الجوانب البدنية والفنية، ثم سيخضع بعدها اللاعبون لإجازة عيد الفطر.

وسيكثف منتخبنا تحضيراته بعد إجازة العيد، وذلك عبر خوض حصتين تدريبيتين يوميا واحدة صباحية والثانية في الفترة المسائية، كما سيخوض المنتخب عددا من المباريات الودية.

وستستمر تحضيرات الأحمر الشاب حتى موعد المغادرة للقاهرة والمقرر له يوم الإثنين السابع عشر من شهر يونيو المقبل.

ويسعى الجهاز الفني؛ للوصول للجهوزية الفنية العالية المطلوبة لخوض غمار منافسات البطولة التي ستشهد تواجد نخبة من المنتخبات العربية، ومن أجل تسجيل الظهور المشرف في هذه البطولة وتحقيق النتائج الإيجابية.

وكان منتخبنا قد بدأ تحضيراته في الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري، بمشاركة 40 لاعبا تم اختيارهم بعد اطلاع مدرب المنتخب على مباريات الدوري وزيارد شاملة لتدريبات جميع الأندية.

وشهدت قائمة المنتخب تصفية اللاعبين إلى نحو 19 لاعبا قبل بضعة أيام، في حين سيختار المدرب 12 لاعبا في قائمة المنتخب المشاركة في البطولة العربية، على أن تعود القائمة السابقة للتجمع من جديد بعد انتهاء البطولة؛ تحضيرا للبطولة الآسيوية.

إلى ذلك، أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة، برئاسة إسماعيل القرقاوى، عن الدول المقرر مشاركتها فى البطولة العربية للناشئين تحت 16 سنة، إذ أكدت 8 دول حتى الآن المشاركة في البطولة، وهي: السعودية، لبنان، تونس، الجزائر، المغرب، السودان، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخبنا الوطني.