+A
A-

“عنتر مو ابن شداد” .. كوميديا العيد

“عنتر مو ابن شداد” تبدأ بروفاتها بمشاركة بحرينية كويتية، المسرحية من تأليف وإخراج الفنان خالد بوصخر، وإشراف عبدالله الصران، وتمثيل نخبة من الفنانين منهم أمين الصايغ وعبدالله بهمن وأحمد مجلي ومنيرة محمد وخالد بوصخر وسعود الشويعي ومحمد الطاحون والمذيع عماد عبدالله، والعديد من الوجوه الشابة على خشبة مسرح الجامعة الخليجية من أول أيام العيد.

تدور أحداث المسرحية حول عائلة عنتر البعيدة كل البعد عن التكنولوجيا والتطور، المسرحية اجتماعية وكوميديا هادفة تتطرق للعديد من قضايا المجتمع بطريقة كوميدية جميلة، وتحمل في مضمونها رسالة نبيلة، وهي الحفاظ على العادات و التقاليد. “مسافات البلاد” زارت بروفات المسرحية وأدارت حوارا مع الفنانين حول العمل:

يعبر مخرج المسرحية الفنان خالد بوصخر: “نقدم في عيد الفطر السعيد مسرحية “عنتر مو ابن شداد” مع خليط من الممثلين البحرينيين والكويتيين، إذ نحرص في مسرحيتنا على أن نقدم شيئا جديدا في مملكة البحرين، مع العلم بأن العمل مختلف تماما عن باقي الأعمال بحيث ركزنا على أمور عدة، منها السياسي والاجتماعي، وتأثير السوشيل ميديا والتكنولوجيا والحياة الجديدة وتعارضها مع الحياة القديمة.

يضيف الفنان أمين الصايغ: “المسرحية نتجية تعاون بين نجوم البحرين والكويت، وما نريده من خلال المسرحية هو إيصال فكرة للناس من خلال التطرق لعدة أمور تلامس أفراد المجتمع وما يعانونه بشكل كوميدي جميل، دوري في العمل هو الخال الذي تصادفه مشكلات عدة بعد فقدان وظيفته.

يقول الفنان سعود الشويعي: “المسرحية كوميدية بالدرجة الأولى ولا تخلو من المبادئ، أمثل فيها دور سالم أخ عنتر، ومن خلال ما يحدث لنا من مواقف خلال المسرحية أدخل في سجالات مع أخي عنتر بطابع كوميدي جميل، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب واستحسان الجمهور.

المذيع عماد عبدالله: “أؤدي دور عنتر الذي يحاول عزل أبنائه عن التكنولوجيا لقناعته وخوفه من فقدان أبنائه للمبادئ والأخلاق بسببها، ليصبح هناك صراع بين الواقع الحالي والعصر السابق.

الفنان محمد الطاحون: “أمثل في المسرحيه شخصية (نبيل) ولد ثري جدا بطابع أنثوي بعض الشيء، ونعد الجمهور البحريني من خلال (البلاد) أن نقدم عملا كوميديا راقيا وجميلا؛ كون الجمهور البحريني جمهورا واعيا جدا.

الفنان أحمد مجلي: “المسرحية اجتماعية وكوميدية، تطرح قضايا المجتمع المعاصر والمجتمع المحافظ وتتناولهم بطريقة كوميدية جميلة، دوري في المسرحية هو كوني أحد أفراد أسرة عنتر الذي تدور حولهم قصة العمل.