+A
A-

جلالة الملك: علاقات تاريخية وشراكة وثيقة مع الولايات المتحدة

استقبل عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصافرية أمس، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جستن هيكس سيبريل، وقائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأميركية قائد الأسطول الخامس الأدميرال بحري جيمس مالوي.

ورحب جلالته بالسفير والأدميرال بحري جيمس مالوي، معرباً عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها بالولايات المتحدة الأميركية من علاقات تاريخية وشراكة وثيقة، ترتكز دعائمها منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك، وبحث جلالة الملك مع السفير الأميركي أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، مشيداً جلالته بالتطور المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي وخاصة في الميادين العسكرية والدفاعية بما يخدم الأهداف ويلبي التطلعات المشتركة.

وأثنى جلالة الملك على الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأميركية، بالتعاون مع الدول الحليفة والصديقة في ضمان أمن واستقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدولي.

وجرى في اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى بحث مجريات الأحداث في المنطقة، ونوه جلالته بالجهود الطيبة التي يبذلها الأدميرال بحري جيمس مالوي لتطوير التعاون وتعزيز التنسيق العسكري والدفاعي بين البلدين.

ومن جهتهـ قدم الأدميرال بحري جيمس مالوي إلى جلالة الملك عرضا للموقف الحالي في منطقة الخليج العربي.

ومن جهته اعرب سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة، عن تقديره لجهود صاحب الجلالة في توثيق روابط الصداقة البحرينية الأميركية، مشيدا في الوقت نفسه بدور مملكة البحرين الرائد وإسهاماتها المهمة، وحرصها على التعاون مع المجتمع الدولي في تعزيز السلم والاستقرار الإقليمي.