+A
A-

“Triple Threat” يحقق لقب “3X3” للسلة

حقق فريق Triple Threat المركز الأول في منافسات النسخة الثانية من مسابقة كرة السلة 3x3، والتي أقيمت مساء يوم الخميس الماضي بنادي الرفاع تحت رعاية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم وضمن الفعاليات الرياضية التي تنظمها شركة أنجل لتنظيم الفعاليات الرياضية.
وكان فريق Triple Threat قد تغلب في المباراة النهائية على فريق ألبا بثلاثية قاتلة في الوقت الاضافي، وشهدت المباريات تنافسًا قويًا بين اللاعبات اللاتي أظهرن مستويات فنية رائعة، وكانت الكلمة الأخيرة للاعبات تربل ثريت اللاتي تمكن من الوصول للنهائي والتحليق بلقب المسابقة، وتمكنت لاعبة الفريق زهراء منذر من تحقيق لقب هداف البطولة بعد تسجيلها 23 نقطة في 6 مباريات، واختريت اللاعبة نور كومبار أفضل لاعبة مؤثرة بالبطولة، وبلغ عدد الفرق المشاركة 13 فريق وعدد اللاعبات 50 لاعبة وبلغ عدد المباريات 23 مباراة.
وتعتبر هذه البطولة هي أول بطولة لكرة السلة تقام تحت إشراف لجنة أنجل لكرة السلة وبالتعاون مع شركة بروفنت ميديا، وتختص هذه اللجنة بجميع الأنشطة المتعلقة بكرة السلة في بطولات أنجل، وتضم في عضويتها كلا من نور حسين رئيسًا للجنة، السيد علي الموسوي رئيسا للجنة الفنية، محمود تقوي رئيسا للجنة الإدارية.
من جانبه، صرح نور حسين بأنه رغم ضيق الوقت إلا أن البطولة كانت ناجحة على جميع المقاييس، إذ إن حضور الفرق الرئيسة التي تشارك دوما في بطولات السيدات ومعظم نجمات منتخب السيدات شاركن في البطولة هو بحد ذاته نجاح وتأكيد أهميتها وحرص اللاعبات بالمشاركة والتنافس على اللقب والمراكز الأولى.
وأكد رئيس اللجنة الفنية السيد علي الموسوي والحاصل على العديد من الشهادات المختصة باللعبة أن هذه البطولة ساهمت في رفع التصنيف الدولي للبحرين في لعبة كرة السلة 3x3 وأيضًا تصنيف اللاعبات المشاركات على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة، وهو جانب تطويري مهم لهذه الرياضة وممارساتها.
رئيس اللجنة الإدارية بلجنة أنجل لكرة السلة محمود تقوي قال إنهم بصدد رفع مستوى التحدي في هذا المجال، ولن نقتصر على البطولات المصغرة، إذ إننا نفكر جديًا لإقامة بطولات كبيرة ودولية لدعم الرياضة النسائية وابتكار نشاطات مختلفة تتعلق بلعبة كرة السلة وستكون انجل سباقة في هذا المجال في المستقبل القريب.
وتقدمت نور حسين رئيس لجنة كرة السلة باسمها وباسم أعضاء اللجنة الشكر والامتنان الجزيلين في المقام الأول للشيخة حصة بنت خالد آل خليفة على رعايتها الكريمة للبطولة ودعمها الدائم والمتواصل لفعاليات أنجل الأمر الذي يحقق النجاح الذي يسعى له الجميع، واصلة الشكر لمديرة البطولة مي المحميد التي تبذل جهودا كبيرة لإقامة هذه البطولات في مختلف الرياضات بأفكار متميزة ومعظمها يكون ريعها لصالح الأعمال الخيرية.
وسيتم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر مايو الجاري مع ختام بطولة كرة القدم للصالات، التي ستقام منافساتها يومي الاثنين والثلاثاء 27 و28 من شهر مايو الجاري وعلى صالة نادي الرفاع أيضًا، وباب التسجيل مفتوح للفرق النسائية الراغبة بالمشاركة والتسجيل في هذه المسابقة، إذ بالإمكان التواصل عبر البريد الإلكتروني الرسمي ([email protected]).