+A
A-

المشهد الأخير

يتوقف مستقبل نيكو كوفاتش في بايرن ميونخ إلى حد كبير على احتفاظ النادي البافاري بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت، وتجنب التعثر في ختام الموسم مما قد يسمح لبوروسيا دورتموند بوضع حد لهيمنته الطويلة على المسابقة.
وما زال المدرب الكرواتي، في موسمه الأول في ميونخ، يستطيع الفوز بثنائية الدوري والكأس لكن أشرس سباق على لقب الدوري منذ سنوات دق جرس إنذار في بايرن البطل في المواسم الستة السابقة.
ويملك بايرن 75 نقطة ويستضيف آينتراخت فرانكفورت، الذي ينافس على التأهل لدوري أبطال أوروبا، بينما يحل دورتموند، ولديه 73 نقطة، ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ الذي يسعى أيضًا للوصول إلى دوري الأبطال.
وفوز بايرن أو تحقيقه لنتيجة مثل التي يحققها دورتموند سيضمن له اللقب وربما يضمن لكوفاتش أيضًا منصبه، ولكن حدوث مفاجأة بخسارة البايرن، قد يمنح أسود الفستيفال اللقب ويطيح بكوفاتش من مقعد المدير الفني.
وأي نتيجة بخلاف الفوز على أرضه في ختام الموسم قد تكون مكلفة بالنسبة للمدرب الذي يمتد عقده حتى 2021.
ومر كوفاتش بموسم صعب في بايرن رغم أنه أبقى الفريق البافاري في طريقه نحو لقبين وواجه الإقالة في نوفمبر حين تراجع بايرن بفارق 9 نقاط خلف دورتموند.
لكن سلسلة نتائج جيدة بعد فترة التوقف الشتوي أعادت الفريق للصدارة.
ويحتاج أينتراخت، وهو النادي الذي قاده كوفاتش لإحراز لقب كأس ألمانيا الموسم الماضي، بشدة إلى النقاط الثلاث إذ يحتل المركز السادس برصيد 54 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن وجلادباخ.
وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى دور المجموعات في دوري الأبطال.
ويواجه دورتموند مهمة صعبة هو أيضًا ضد جلادباخ الذي يرغب في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي والعودة لدوري الأبطال لأول مرة في ثلاث سنوات.