+A
A-

“معركة” المركز الرابع

بعد أن حسم برشلونة التتويج بلقب الدوري الإسباني، ينتقل التركيز حاليًّا على صراع المركز الرابع ومن هو الفريق الذي سيتمكن من الحصول على المقعد الأخير المؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن ضمن أتلتيكو مدريد وريال مدريد حسم المركزين الثاني والثالث على الترتيب، تتنافس فرق خيتافي وإشبيلية وفالنسيا للحصول على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

وكانت الفرق الثلاثة تعرضت لهزائم مؤلمة في الجولة الماضية، حيث خسر فالنسيا أمام إيبار صفر / 1، كما انهزم إشبيلية أمام جيرونا بذات النتيجة، وخسر خيتافي أمام ريال سوسيداد 1 / 2.

ولكن في هذه الجولة لديهم فرص جديدة، حيث يستضيف خيتافي، صاحب المركز الرابع، فريق جيرونا، الذي يصارع الهبوط الأحد.

ويحتل جيرونا المركز السابع عشر، بفارق نقطتين عن مراكز الهبوط، ويقاتل بضراوة للبقاء في الدوري.

وبعد الغضب الشديد من حكم الفيديو المساعد والتحكيم خلال الخسارة أمام ريال سوسيداد، تجهز جماهير خيتافي لافتات لإظهار عدم رضائهم عن التحكيم في الدوري.

وحصد خيتافي 55 نقطة، ويتفوق على إشبيلية، صاحب المركز الخامس، بفارق المواجهات المباشرة.

ويحل فالنسيا ضيفا على هويسكا، فريق آخر يقاتل من أجل البقاء.

ويحتل فالنسيا المركز السادس برصيد 52 نقطة وبفارق ثلاث نقاط خلف خيتافي وإشبيلية.

وإذا خسر هويسكا هذه المباراة سيصبح أول فريق يهبط رسميا.

وفي الجزء الآخر من الدوري، تقاتل فرق سيلتا فيجو، وليفانتي وجيرونا وبلد الوليد للبقاء في الدوري، بينما تستعد فرق هويسكا ورايو فايكانو، صاحب المركز التاسع عشر، للهبوط إلا إذا حدثت معجزة.

ويحل برشلونة ضيفا على سيلتا، ولكن ينتظر أن يدفع بتشكيلة من البدلاء لإراحة اللاعبين الأساسيين استعدادا لمواجهة ليفربول في إياب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا رغم الفوزز الرائع 3 / صفر الأربعاء في مباراة الذهاب.