+A
A-

الخطأ ممنوع

سيحاول ليفربول لملمة جراحه الأوروبية بعد خسارته القاسية أمام برشلونة صفر-3 في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال عندما يحل ضيفًا على نيوكاسل في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم اليوم السبت.

ويواجه ليفربول خطر الخروج خالي الوفاض في موسم قدم فيه عروضًا رائعة وجمع رقمًا قياسيًّا من النقاط في الدوري المحلي حتى الآن، لكنه واجه فريقًا قويًّا جدًّا هو مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، كما انه يحتاج إلى معجزة لقلب تخلفه قاريًّا أمام برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بثلاثية نظيفة عندما يستضيفه على ملعب أنفيلد الثلاثاء المقبل.

وقدم ليفربول أداءً جيدًا في مواجهة برشلونة لكنه دفع ثمن الفرص التي أضاعها لاعبوه وتحديدًا السنغالي ساديو ماني وجيمس ميلنر والمصري محمد صلاح.

ولن تكون المباراة ضد نيوكاسل سهلة لا سيما من الناحية البدنية بعد ثلاثة أيام فقط من مواجهة مضنية ضد برشلونة، كما أن أصحاب الأرض بقيادة مدرب ليفربول السابق الإسباني رافايل بينيتز يقدمون عروضًا جيدة في الآونة الأخيرة حيث فازوا ٦ مرات في آخر ٧ مباريات خاضوها على أرضهم.

ولا مجال لليفربول بالتفريط بأي نقطة لان ذلك يعني إمكانية تتويج مانشستر سيتي باللقب نظريًّا عندما يستضيف ليستر سيتي في حال فوزه بالمباراة لا سيما بان فارق الأهداف يميل لصالح السيتيزنز.

ويتصدر سيتي الترتيب برصيد 92 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الساعي إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1990.

ويشهد السباق نحو احتلال المركزين الثالث والرابع صراعًا مريرًا بين أربعة أندية هي توتنهام (الثالث) وتشلسي (الرابع) وارسنال (الخامس) ومانشستر يونايتد (السادس)، حيث لا يفصل بين الثالث والسادس سوى 5 نقاط.

ويحل توتنهام ضيفا على بورنموث.أما تشلسي فيلتقي واتفورد العنيد على ملعبه.

وسيحاول ارسنال استعادة توازنه بعد ٣ هزائم تواليا قلصت من حظوظه في احتلال مركز مؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل عندما يستضيف برايتون في مباراة سهل نسبيا على الورق.

كما يخوض مانشستر يونايتد المتذبذب المستوى في الآونة الأخيرة مباراة سهلة أمام مضيفه هادرسفيلد الذي يلعب من أجل الشرف ليس إلا بعد أن تأكد هبوطه إلى الدرجة الأولى منذ فترة طويلة.