+A
A-

المسلسلات الخليجية في شهر رمضان 2019

قائمة المسلسلات الخليجية في شهر رمضان 2019 تضم عددا كبيرا من الأعمال المتنوعة بين الاجتماعية والكوميدية والرومانسية والتي ستشهد منافسة شديدة بين نخبة من ألمع النجوم لهذا الموسم وبينهم حياة الفهد وسعاد عبدالله وناصر القصبي وداوود حسين وشجون الهاجري، فيما تتصدر الكويت القائمة بما يقارب 12 عملا متنوعا.

نرصد لكم أبرز المسلسلات الخليجية المقرر عرضها في شهر رمضان 2019.

مسلسل “العذراء”

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول حياة مجموعة من السجينات اللاتي تلاقت حكاياتهن، فاجتمعت همومهن وراء قضبانها.

“العذراء” من تأليف محمد شمس وإخراج محمد القفاص وبطولة شجون الهاجري، عبدالله الطليحي، عبير أحمد، مشاري البلام، هيفاء حسين ومرام البلوشي.

مسلسل “الديرفة”

يدخل الفنان محمد المنصور المنافسة في موسم رمضان 2019 من خلال عمل تراثي يحمل عنوان “الديرفة”، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي بفترة الخمسينات والستينات وصولاً إلى سبعينات القرن، وانطلاق التعليم والتجديد والانفتاح الثقافي

العمل من بطولة هيفاء عادل، وبثينة الرئيسي، وحسين المهدي، وأسمهان توفيق، وعبدالرحمن العقل.

مسلسل “حضن الشوك”

مسلسل حضن الشوك يندرج ضمن المسلسلات الاجتماعية وهو مقتبس عن قصة حقيقية، يتخللها بعد المسارات والمفارقات

“حضن الشوك” من تأليف عبدالله السعد وإخراج حمد البدري، بطولة إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، ليلى عبدالله، محمد العلوي، خالد البريكي وعبير أحمد.

مسلسل “العاصوف 2”

السعودية لها حصة ايضا ضمن دراما الخليج لموسم رمضان 2019، وسيكون المشاهد على موعد مع “العاصوف 2” استكمالاً ﻷحداث الجزء الأول منه

ويتناول العمل مسيرة نمو المجتمع السعودي من السبعينيات وحتى وقتنا الراهن، وهو من تأليف عبدالرحمن الوابلي وإخراج المثنى صبح، بطولة ناصر القصبي، ليلى السلمان، عبدالله السناني، ريم عبدالله، ريماس منصور وفادي صبيح.

مسلسل “يلا نسوق”

يضم المسلسل مجموعة من نجوم السعودية وبينهم مروة محمد، سعيد صالح، سارة اليافعي، مريم الغامدي، نيرمين محسن ومحمد القس وغيرهم، وهو مسلسل كوميدي يتناول منح المرأة السعودية حرية القيادة، ويشرف على إخراجه أحمد شفيق.

مسلسل سوق الدماء

تتمحور أحداثه “مسلسل سوق الدماء” ضمن الإثارة والتشويق حول مجموعة من الأشخاص الذين يفقدون أبناءهم ويتعرضون لابتزاز للتنازل عن حقوقهم، وهو من تأليف علاء حمزة وإخراج الليث، بطولة تركي اليوسف، إلهام علي، هند محمد وشيماء الفضل.

مسلسل الحلاج

ومن المسلسلات الإماراتية التي ستحضر على طاولة المنافسة، مسلسل الحلاج الذي يتناول سيرة الصوفي الشهير الحسين بن منصور الحلاج في إطار تاريخي تخيلي.

المسلسل من تأليف أحمد المغربي وإخراج شعلان الدبس، بطولة غسان مسعود، منذر رياحنة، منى واصف، عاكف نجم، زهير رمضان ومحمد قنوع.

مسلسل “ ص. ب. 1003”

يضم مسلسل “ ص. ب. 1003” مجموعة من نجوم الإمارات، وأبرزهم هدى الغانم، وجاسم الخراز، وميثاء محمد، وأمل محمد، وخالد البناي، وياسر النيادي، وريم حمدان، والمسلسل مقتبس عن رواية الكاتب الإماراتي سلطان العميمي، ورؤية درامية للمخرج باسم شعبو، وسيناريو وحوار محمد حسن.

تنطلق أحداث المسلسل بقصة صراع تتمازج فيه القيم التي سادت فترة ثمانينات القرن، في مركز بريد “الذيد”، وما يرافقها من أحداث مثيرة، بدءا من تعيين “يوسف” مسؤولاً عن صناديق البريد، وتقصده إنهاء اشتراك صندوق بريد رقم 1003 بسبب وفاة صاحبه، ثم استيلائه على بريده وبدء تقمص شخصية الراحل.