+A
A-

ترقب في مواجهتين حاسمتين

يترقب الوسط الكروي المحلي انطلاق الجولة 17 من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، اليوم (السبت)، وذلك بإقامة لقاءين عند 6.45 مساء. يلعب الرفاع مع النجمة على استاد مدينة خليفة الرياضية، كما يلعب المحرق مع المنامة على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وتستكمل مباريات الجولة غدا (الأحد) بإقامة 3 لقاءات في توقيت واحد أيضا (6.45 مساء)، إذ يلعب الحد مع الشباب، المالكية مع الحالة، والرفاع الشرقي مع البديع.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة الرفاع برصيد 31 نقطة من 15 مباراة، المنامة 31 نقطة من 16 مباراة، النجمة 28 من 16، المحرق 27 من 15، الحد 25 من 16، الرفاع الشرقي 19 من 16، الشباب 16 من 16، الحالة 15 من 16، البديع 15 من 16، وأخيرا المالكية برصيد 13 نقطة من 16 مباراة.

وتعتبر الجولة 17 مهمة وحاسمة بشكل كبير سواء على مستوى المراكز المتقدمة، أو مراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، وبناء على نتائجها قد تتحدد ملامح البطل، أو حتى الإعلان عن هوية أحد الهابطين من الدوري الممتاز، وهو الأمر الذي ينذر بمباريات قوية وتنافسية على مستوى عال.

الرفاع والنجمة

وبالعودة إلى مباراة الرفاع والنجمة، فإن متصدر الترتيب الفريق السماوي يسعى لتجاوز النتائج السلبية التي تعرض لها في آخر جولتين، حينما تعادل مع الشباب وخسر من الحالة. ويدخل الرفاعيون المواجهة أمام النجمة الساعي؛ لكسب مزيد من النقاط وتثبيت موقعه في المراكز الثلاثة الأولى، علما أن النجمة تعرض حديثا لخسارة في مواجهته الآسيوية أمام الكويت الكويتي.

لقاء اليوم بحسابات مختلفة بلاشك، والفائز سيحقق نقاط مهمة نحو الصراع على المراكز الأولى، خصوصا الرفاع الذي يعلم جيدا أهمية النقاط الثلاث في سبيل الظفر بدرع الدوري. يقود الرفاع المدرب الوطني علي عاشور الذي قاد النجماويين الموسم الماضي للتتويج بكأس جلالة الملك والرفاع في الموسم الحالي أيضا، فيما النجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي.

المحرق والمنامة

أما المباراة الثانية، فإنها لن تخلو من الإثارة المنتظرة والمرتقبة على مستوى الجولات الأخيرة للدوري.

الفريقان سبق لهما التواجه في 3 مناسبات خلال هذا الموسم، إذ التقيا في ذهاب الدوري وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين في مباراة مثيرة.

والتقى الطرفان أيضا في ربع نهائي كأس الملك، حيث فاز المنامة ذهابا (2-1)، والمحرق إيابا (1-0)، فيما حسم المحرق تأهله لنصف النهائي عبر تخطي المنامة في ركلات الترجيح. جميع هذه المؤشرات توحي بأن المواجهة ستكون قوية على المستوى التنافسي والفني.

ويقود الطرفين مدربان وطنيان: علي عامر مع المحرق، ومحمد الشملان مع المنامة.