+A
A-

اكتمال عقد الفرق المشاركة والاجتماع الفني اليوم

يُعقد في السابعة من مساءً اليوم بمقر إقامة الوفود فندق “Grove hotel” الاجتماع الفني لبطولة الأندية الخليجية في نسختها التاسعة والثلاثين التي يستضيفها نادي المنامة حتى 27 من الشهر الجاري، بحضور الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية وأعضاء اللجنة الفنية ومدير البطولة، إلى جانب مدربي ووفود الفرق المشاركة في البطولة.

وستتم مناقشة كل الأمور الخاصة بالنواحي الفنية والتنظيمية بالبطولة من ألوان الملابس الرياضية التي سيرتديها كل فريق وعدد من المسائل الأخرى التي تتعلق بالتدريبات ومواعيد الوصول إلى القاعة التي تحتضن المباريات.

واكتمل أمس عقد وصول الفرق الخليجية الشقيقة، وستؤدي جميع الفرق تدريباتها اليوم بصالة خليفة الرياضية التي ستكون مسرحًا لمباريات البطولة بواقع ساعة لكل فريق.

وتنطلق غدًا (السبت) على صالة اتحاد خليفة الرياضية السلة منافسات بطولة الأندية الخليجية في نسختها التاسعة والثلاثين، بمشاركة 8 فرق، هي: المنامة والأهلي البحرينيين، الشارقة وشباب الأهلي دبي الإماراتيين، العربي والشمال القطريين، أحد السعودي والسيب العماني.

ويترقب الجميع لحظة انطلاق المنافسات القوية والمثيرة، خاصة أن هناك عدة فرق تطمح في اللقب وفي مقدمتها صاحب الأرض والضيافة المنامة الذي يطمح في تحقيق اللقب الثالث له خصوصًا وأن البطولة تقام على أرضه وما بين جماهيره، والشارقة الإماراتي في الحفاظ على لقبه والأهلي الإماراتي في العودة للقب بعد فقدانه.

وستلعب النسخة الـ 39 من البطولة بنظام المجموعتين، إذ تضم كل واحدة 4 فرق، حيث تتأهل جميع الفرق الثمانية للدور ربع النهائي، وتقام المواجهات الإقصائية بعد ذلك، وفقًا لترتيبها في مجموعتيها، إذ يلعب أول كل مجموعة مع صاحب المركز الرابع وثاني كل مجموعة مع صاحب المركز الثاني، ثم يتأهل الفائزين إلى الدور نصف النهائي وصولاً للمباراة النهائية.

وسيقص “حامل اللقب” الشارقة الإماراتي وشقيقه أحد السعودي شريط مباريات البطولة عند الساعة الرابعة من مساء غد ويليها لقاء الأهلي البحريني والعربي القطري، ثم يلتقي المنامة البحريني مع السيب العماني.

وتختتم المرحلة الأولى يوم الثلاثاء 23 أبريل، على أن تخضع جميع الفرق للراحة في في اليوم التالي، ليكون يوم الخميس 25 أبريل، مرحلة ربع النهائي، وتقام جميع المباريات في يوم واحد، على أن يكون الجمعة دور نصف النهائي، ثم مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع والأول والثاني يوم السبت 27 من الشهر نفسه.

ممثلا الوطن يضعان لمساتهما الأخيرة

يختتم فريقا المنامة والأهلي اليوم الجمعة تحضيراتهما الجادة؛ استعدادًا لخوض منافسات كأس الأندية الخليجية 39 لكرة السلة التي ستنطلق غدٍ السبت، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وسيعمل الجهازان الفنيان للفريقين من خلال الحصة التدريبية الختامية اليوم التي من المؤمل لها أن تستمر زهاء ساعة ونصف لكل فريق، على وضع اللمسات الأخيرة على جهوزيتهما، وإسداء كل واحد منهما للتوصيات والتعليمات الفنية للاعبين حول طريقة التعاطي مع مجريات اللقاء اليوم، إضافة إلى تحديد ملامح التشكيلة الرئيسية التي سيبدآن بهما المواجهة.

وسيحرص المدربان على منح عناصرهما الجرعات البدنية والفنية اللازمتين مع الاطمئنان على الجهوزية في المستوى العام للفريق، بجانب وضع اللمسات النهائية على الإستراتيجية التي ينويان التعويل عليها في لقاءي الغد.

 

مدرسة بحرينية خالصة ستقود المواجهة تتمثل في المديرين الفنيين سلمان رمضان في المنامة وحسين قاهري في الأهلي اللذين سينهون كتابة “سيناريو التكتيك” للمباراة هذا اليوم، بـ “الحبر السري”، وفق خيارات متنوعة يستمر معها الحديث الفني خلال المجريات بتفاصيل ومتغيرات تكتيكية تفرضها أجواء اللقاء، إلا أنهما يشتركان في وضع اللمسات النهائية على التشكيل والتكتيك اليوم، وفق حق مشروع لكليهما بالنظر إلى تحقيق الانتصار، وترجمة ما نثراه من أفكار خاصة باللقاء خلال تدريبات الأيام الماضية، بوصفها التحضيرية لهذه المباراة.