+A
A-

العاهل وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد يهنئون الصين بمرور 30 عامًا على العلاقات

بعث عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقيات تهنئة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة شي جين بينغ، بمناسبة مرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، أعربوا فيها عن أطيب تهانيهم وتمنياتهم للرئيس الصيني موفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية الصين الشعبية مزيدا من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة، مشيدين بعمق العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين وما تشهده من تطور ونمو.

كما بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برقيتي تهنئة مماثلتين إلى رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ.

وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة مماثلة من رئيس مجلس الوزراء الصيني، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء لمملكة البحرين

صاحب السمو،،،

يطيب لي أن أتقدم إليكم نيابة عن الحكومة الصينية، وبالأصالة عن نفسي، بالتهاني الحارة والتمنيات الطيبة بمناسبة الذكرى الـ 30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين الشعبية ومملكة البحرين.

منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 30 عاما، تتطور علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بزخم مستمر ومتميز، إذ تترسخ الثقة السياسية المتبادلة باستمرار، ويتقدم التعاون الثنائي بخطوات متزنة في كافة المجالات. يولي الجانب الصيني اهتماما بالغا لتطوير العلاقات الصينية البحرينية، مستعدا للعمل مع الحكومة البحرينية على انتهاز فرصة الذكرى الـ 30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية؛ لمواصلة تعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتعميق التعاون العملي في مجالات الاقتصاد والتجارة والمالية والتواصل الشعبي في إطار الحزام والطريق، بما يحقق إنجازات أكبر للعلاقات الثنائية.

أتمنى لكم موفور الصحة وموصول التوفيق، وأتمنى لبلادكم الموقرة الرخاء والازدهار، ولشعبكم السعادة والرفاهية.

 

لي كتشينغ

رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية