+A
A-

خالد بن حمد: دعم مخرجات التعليم لبناء قدرات الشباب

أناب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة؛ لحضور حفل ختام مسابقة خالد بن حمد للابتكار في الذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، والذي أقيم أمس تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد بجامعة بوليتكنيك البحرين، والتي نظمتها كلية بوليتكنيك البحرين مع شركة مايكروسوفت بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد تحت شعار “لنبتكر للمستقبل”، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه لدعم المجال العلمي والإنساني.وكان في استقبال راعي الحفل رئيس مجلس أمناء بوليتكنيك البحرين الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات رئيس اللجنة العليا للمسابقة الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، والرئيس التنفيذي لبوليتكنيك جف زابودسكي.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد “وجهنا بإطلاق مبادرة جديدة لدعم ذوي العزيمة في المجال العلمي، وهي دمج هذه الفئة في برامج التعليم العالي ببوليتكنيك البحرين في المجالين التطبيقي والتقني؛ بهدف منح إخواننا من ذوي العزيمة الفرص المناسبة، التي تساهم في تنمية وتطوير قدراتهم الأكاديمية والتعليمية؛ ليكونوا قادرين على المشاركة في العملية التنموية بمختلف قطاعات الدولة”.

وتابع سموه: “إن المبادرة تأتي ترجمة لتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ لمواصلة الجهود في رعاية ودعم ذوي العزيمة، على الشكل الذي يرفع من مستوياتهم ويتيح لهم الاندماج والمشاركة الحقيقية في بناء وتطوير المجتمع”.

وقال سموه “جهودنا مستمرة في دعم الحركة التعليمية من خلال المبادرات التي نطلقها، لتنفيذ التوجيهات الملكية، للنهوض بالتعليم على الشكل الذي يرفع من كفاءة الشباب وينمي قدراتهم؛ ليكونوا قادرين على العطاء، والمساهمة في تنفيذ المشاريع التنموية التي تطلقها الحكومة”.

وأوضح سموه “حرصنا من خلال إقامة مسابقتنا للابتكار في الذكاء الاصطناعي على تنفيذ الأهداف التي تتوافق مع رؤية مملكة البحرين 2030، والتي ترتكز على دعم وتشجيع الطلبة والطالبات لاكتساب المفاهيم العلمية الجديدة والوسائل التقنية الحديثة”.

وختم سموه حديثه قائلا “نهنئ المدارس والجامعات الفائزة بالمسابقة، ونتطلع لهم مزيدا من التوفيق والنجاح”.

وأُعلن عن أسماء المدارس الفائزة، إذ حصلت مدرسة نيوميلينيوم على المركز الأول، فيما حصلت مدرسة الفاتح الثانوية للبنيين على المركز الثاني وحصلت مدرسة نيوميلينيوم على المركز الثالث.

كما أعلن عن أسماء الجامعات الفائزة، إذ حصلت جامعة بوليتكنيك البحرين على المركز الأول، فيما حصلت جامعة البحرين على المركز الثاني، وحصلت جامعة بوليتكنيك البحرين على المركز الثالث.

أما بالنسبة للجوائز الفردية فحصلت بوليتكنيك البحرين على أفضل مشروع بالتكنولوجيا المالية، فيما حصلت الجامعة الأهلية على جائزة أفضل فكرة من فرق المشاركة الأولى، وحصلت جامعة البحرين على جائزة أفضل فكرة لعمل هادف.

وتم الإعلان عن جائزة “فنتك بي” والتي يدعمها خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وتقوم على تبني المشروع الفائز ودعمه وتفعيله على أرض الواقع ليكون مشروع خاص قائم بذاته، وفاز بها طلاب جامعة بوليتكنيك البحرين عن مشروع المحفظة الشخصية.

وقام نائب راعي الحفل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بجولة في المعرض، اطلع فيها على ما قدمه المشاركون من ابتكارات، إذ تبادل مع المشاركين الأحاديث بشأن هذه المشاركة ومدى الاستفادة التي حققوها والتي ستنعكس على رفع التحصيل العلمي.